سلطة واحة دبي للسيليكون تنظم المنتدى السادس للسعادة


دبي في 14 سبتمبر / وام / نظمت سلطة واحة دبي للسيليكون الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة اليوم منتدى السعادة السادس بحضور مؤسسات بارزة من القطاعين الحكومي والخاص ومتحدثين متخصصين في مجالات التحفيز والتطوير وقياس السعادة المؤسسية لتعزيز قيم السعادة والإيجابية التي تميز بيئة الأعمال في دبي ودولة الإمارات.

شهدت الفعالية - التي أقيمت في فندق جراند حياة بدبي - مشاركة مكثفة من ممثلي القطاعين العام والخاص للاطلاع على أحدث الآليات المتبعة لترسيخ ممارسات السعادة في مكان العمل ومختلف المبادرات المستدامة التي تحفز الموظفين وتعزز اندماجهم وانتماءهم إلى بيئة العمل.

شارك في الفعالية هيئات ومؤسسات حكومية عدة منها مكتب رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الاقتصاد ووزارة الثقافة وتنمية المعرفة ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان واقتصادية دبي وغرفة دبي ومحاكم دبي والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وهيئة كهرباء ومياه دبي وشرطة دبي وإدارة حصنتك – نظام الأمان الحديث لحماية الأرواح والممتلكات من الحرائق والحالات الطارئة ودائرة التنمية السياحية في عجمان إلى جانب الهيئة العامة للطيران المدني، ومركز دبي للإحصاء وهيئة الأوراق المالية والسلع ومواصلات الإمارات ومؤسسة دبي للإعلام ومجموعة مراس علاوة على شركات أكاسيا لتقنيات الابتكار وفيتنس فور لايف وويسات للمحتوى.

و حرصت مؤسسات أكاديمية في تخصصات التعليم العالي والدراسات العليا والتدريب وتطوير المهارات على المشاركة في الفعالية بما في ذلك جامعة دبي، والجامعة الأمريكية في الإمارات وفيول بوكس وهابي مايندز لايف.

و قال حيدر علي نائب رئيس أول سعادة الأفراد والابتكار في سلطة واحة دبي للسيليكون: " سلطة واحة دبي للسيليكون ملتزمة بدعم تحقيق الرؤية الاستراتيجية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بجعل دبي المدينة الأسعد في العالم و انطلاقا من هذه الأولوية نحرص على ترسيخ مكانة دبي وجهة جامعة لجذب الكفاءات وتطوير المهارات وتحقيق الطموحات وذلك من خلال مساهمتنا جميعا في تعزيز جودة الحياة وتطوير مفاهيم السعادة المؤسسية ضمن بيئة العمل في مختلف المؤسسات" .

وأضاف: " يقدم المنتدى السادس للسعادة منصة مثالية لتبادل الأفكار والاطلاع على أفضل الممارسات في القطاعات المختلفة للاقتصاد والأعمال لما فيه تطوير استراتيجيات جديدة تدعم التنمية المستدامة وترتقي بمعايير العمل وتبني مستقبل المعرفة وهذا ما تؤكده المشاركة الواسعة من القطاعين الحكومي والخاص في المنتدى من أجل تبادل المعارف والاستراتيجيات الجديدة لترسيخ قيم السعادة في مختلف أماكن العمل والمجتمع ككل".

تألف المنتدى السادس للسعادة من أربع جلسات قدمت الأولى هدى الحضرمي، أخصائي أول إسعاد الموظفين في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وقدمت نظرة عامة عن رحلة السعادة في الهيئة والنهج الذي تتبعه لدمج وتمكين وإسعاد فرق العمل في الهيئة.

و قدمت الجلسة الثانية رائدة الأعمال النرويجية بيرتا ليندي رود مؤسسة "فيول بوكس" التي شرحت المنهجيات الجديدة لتطوير أداء الأفراد وصقل المهارات القيادية وتحقيق التوازن المؤسسي وعرضت لآليات التحفيز الجديدة وكيفية مد جسور التواصل البناء بين القيادات وفرق العمل.

أما الجلسة الثالثة التي قدمتها هدى العبار، مدير أول السعادة في سلطة واحة دبي للسيليكون، فسلطت الضوء على أفضل وأحدث الممارسات والآليات والطرق لقياس وتعزيز السعادة المؤسسية.. فيما قدمت الجلسة الأخيرة في المنتدى فرح الفرض أخصائي أول – إسعاد المتعاملين في الهيئة العامة للطيران المدني وخبيرة ومدربة فن اللف الورقي المعتمدة و التي شملت ورشة عمل تفاعلية حول فن التشكيل باللفائف الورقية شارك فيها حضور المنتدى.

وام/مبارك خميس/عاصم الخولي