مدينة الطفل بدبي تنظم مهرجان الأفلام العلمية


دبي في 19 أكتوبر /وام/ تنظم مدينة الطفل التابعة لبلدية دبي في مبنى مدينة الطفل بحديقة الخور في دبي مهرجان الأفلام العلمية للمرة الخامسة على التوالي.

يعرض المهرجان سلسلة من الأفلام العلمية المختارة دوليا بهدف تشجيع الثقافة العلمية وخلق وعي بالقضايا العلمية والتكنولوجية والبيئية المعاصرة.

ويضم المهرجان مختلف الفعاليات والأنشطة العلمية المثيرة لطلاب المدارس والعائلات وذلك على مدار أسبوع كامل من 20 وحتى 26 أكتوبر الجاري.

و ذكرت نيلا المنصوري مدير مدينة الطفل أن مهرجان الأفلام العلمية يساهم في ترسيخ العلوم ومتعة التعلم والاستكشاف وتنشئة جيل محب للعلوم وإن دمج فئة الصغار من المجتمع في تطبيق الأفلام يحفزهم على متابعة مسارات علمية ومهنية واعدة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار كما يشجعهم في بناء شخصياتهم ومعرفة ميولهم ومواهبهم ويساهم في صقل أفكارهم بشكل ابداعي وعلمي وإن الإقبال الكبير للفعالية في السنوات الاربعة السابقة من طلاب المدارس والعوائل ومدى إعجابهم في إيصال المفاهيم العلمية بطرق مبسطة وسلسة للطلاب يشجعنا في الاستمرار بإقامة فعاليات ومهرجانات تجذبهم وتثقفهم علمياَ.

وتتنوع الفعاليات وورش العمل وعروض الأفلام في المهرجان المشوَقة للزوار مثل "التصوير" و"جسم الإنسان-الدماغ" و"الألياف الطبيعية" و "خردة" وسيتم الاحتفال بالعلوم وتقديم تشكيلة واسعة وضخمة من الأنشطة والبرامج والعروض التفاعلية المساهمة في تنمية والوعي العلمي والابتكاري للطلاب .

وام/منيرة السميطي/عماد العلي