جمارك دبي تطلق حملة اتصال تستهدف عملائها محلياً وعالمياً مواكبة للعد العكسي لإكسبو 2020

  • جمارك دبي تطلق حملة اتصال تستهدف عملائها محلياً وعالمياً مواكبة للعد العكسي لإكسبو 2020
  • جمارك دبي تطلق حملة اتصال تستهدف عملائها محلياً وعالمياً مواكبة للعد العكسي لإكسبو 2020
  • جمارك دبي تطلق حملة اتصال تستهدف عملائها محلياً وعالمياً مواكبة للعد العكسي لإكسبو 2020
  • جمارك دبي تطلق حملة اتصال تستهدف عملائها محلياً وعالمياً مواكبة للعد العكسي لإكسبو 2020

دبي في 21 أكتوبر / وام / أطلقت جمارك دبي مع بدء العد العكسي لانطلاق معرض اكسبو 2020 في موعده المحدد بعد عام كامل حملة مبتكرة لتعريف الجمهور بأهمية هذا الحدث العالمي ودوره في تنشيط حركة التجارة العالمية .

وتهدف الحملة التي تحمل اسم "رحلة جمارك دبي إلى اكسبو 2020" كذلك إلى تعريف الرأي العام بدور الدائرة وشراكتها العملية في المعرض والتي توجت بفوز جمارك دبي بأول جائزة للجهة الداعمة لمعرض اكسبو 2020 من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

وقام أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي بإطلاق حملة "رحلة جمارك دبي إلى اكسبو 2020" في حفل نظمته الدائرة بهذه المناسبة ..معربا عن سعادته بإطلاق حملة "رحلة جمارك دبي إلى اكسبو 2020" لتعزز معرفة الجمهور بأهمية المعرض وبحرص الدائرة على مواكبته ودعمه بأعلى مستويات الحرص على تطوير الخدمات والتسهيلات التجارية والجمركية لأن استضافة دبي لمعرض اكسبو 2020 هو حدث استثنائي بكافة المعايير في ظل ما يشهده العالم من تحديات متصاعدة تواجه حركة التجارة العالمية ما يتطلب العمل على جمع كافة الشركاء بالتبادل التجاري على الصعيد الدولي سواء كان ذلك على مستوى الدول أو المؤسسات والشركات من القطاع الخاص وتأمين أفضل الفرص لتحقيق التواصل بينهم وبين كافة المهتمين بالنشاط التجاري على مستوى العالم وهذا ما تقدمه دبي للعالم من خلال استضافة اكسبو 2020 ولذلك تحرص جمارك دبي على أن تكرس كافة جهودها وبمشاركة كافة الإدارات الجمركية في الدائرة لدعم تحقيق نجاح منقطع النظير في استضافة دبي للمعرض.

وأضاف أن جمارك دبي توجت مبادراتها الرائدة لدعم المعرض بتطوير وإطلاق قناة "اكسبو 2020 الجمركية الذكية" والتي كانت من المبادرات الجمركية التي تضمنها ملف الترشح في العام 2013 وقد قامت فرق العمل المتخصصة في الدائرة بتطوير بنية متكاملة لقناة اكسبو 2020 الجمركية الذكية لتخليص الشحنات القادمة إلى المعرض خلال زمن قياسي للإنجاز وبأفضل مستويات الجودة، وتمكين العارضين من إتمام معاملاتهم الجمركية دون تأخير باستخدام الهواتف والاجهزة الذكية وستكون فرق العمل في الدائرة جاهزة لإنجاز معاملات إكسبو 2020 على مدار الساعة باستخدام أحدث الأنظمة الذكية التي تم تطويرها لإنجاز التخليص الجمركي وفي مقدمتها محرك المخاطر والافصاح المبكر الذكي ومنظومة التدقيق الذكي والـ B2G /Business to Government/".

وأوضح أن قناة اكسبو الذكية تتكامل مع كافة المبادرات الجمركية الرائدة التي طورتها جمارك دبي لدعم نجاح إكسبو 2020 وتعد من أفضل التسهيلات التي تقدمها الدائرة للمشاركين في المعرض فقد أطلقت الدائرة مبادرة دفتر الادخال المؤقت لإعفاء الشركات المشاركة في المعارض التجارية من سداد الرسوم الجمركية على بضائعهم خلال فترة تواجدها بالمعارض كما عملت على تطوير برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد الذي تم اطلاقه على المستوى الاتحادي لدعم النمو في كمية وقيمة التجارة الخارجية مع الشركاء التجاريين.

وقد حصلت 55 شركة على عضوية البرنامج متوقعا أن تزيد نسبة البيانات الجمركية التي تنجزها جمارك دبي عبر برنامج المشغل الاقتصادي لتصل إلى 50 بالمائة بحلول العام بعد أن تم توقيع اتفاقيات الاعتراف المتبادل للاستفادة من مزايا البرنامج مع كوريا الجنوبية والسعودية والصين وينتظر التوقيع على المزيد من الاتفاقيات مع أكبر شركائها التجاريين خلال المرحلة المقبلة.

من ناحيته قدم خليل صقر بن غريب مدير إدارة الاتصال المؤسسي عرضاً توضيحياً لأهداف ورسائل الحملة وبرنامجها الزمني الذي يواكب تسارع استعداد دبي لاستضافة اكسبو 2020 على مدار العام المتبقي لانطلاق المعرض في 20 أكتوبر 2020.. مؤكداً أن أهمية الاتصال والتواصل مع عملاء وجمهور جمارك دبي محلياً وعالمياً فيما يتعلق بحدث اكسبو 2020 تكمن في إيصال الرسائل المختلفة التي تبرز جهود جمارك دبي وما تقدمه من تسهيلات خاصة واستثنائية للحدث الأبرز وتستهدف الدائرة خلال هذه الحملة التعريف بأهم وأبرز الإجراءات التي ستمكن كل من يتعامل الدائرة الوصول إلى النتائج المرجوة.

وام/عائشة السويدي/مصطفى بدر الدين