غدا.. الاجتماع الفني والقرعة لبطولة جراند سلام أبوظبي للجودو

  • فضية لجودو الإمارات في الجائزة الكبرى بكندا
  • غدا.. الاجتماع الفني والقرعة لبطولة جراند سلام أبوظبي للجودو

أبوظبي في 22 أكتوبر/ وام/ تتواصل أعمال التجهيز والاعداد - مع اقتراب موعد انطلاق منافسات بطولة التسامح جراند سلام أبوظبي الكبرى للجودو في نسختها الحادية عشرة التي تستضيفها صالة مبادلة "أرينا" بمدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي اعتبارا من بعد غد الخميس - من قبل اللجنة العليا للبطولة لإخراجها بأفضل صورة، في نفس الوقت الذي بدأت تصل فيه الوفود إلى الإمارات من مختلف قارات العالم.

ومن المنتظر ان تبدأ المباريات بمنافسات الدور التمهيدي الذي سيقام بطريقه خروج المهزوم للجنسين،.. وتستمر نزالات البطولة في أدوارها التمهيدية والنهائية حتى مساء يوم السبت الموافق 26 أكتوبر.

ويتضمن برنامج يومي الجمعة والسبت تتويج الفائزين والفائزات بألقاب مختلف الأوزان من الدول التي أعلنت مشاركتها في الحدث وعددها 104 دولة، من بينها 12 دولة عربية من بينها منتخب الإمارات، وتشير كل التوقعات إلى أن المنافسات سوف تكون قوية للغاية في ظل سعي كافة المنتخبات لتحسين تصنيفها الدولي من اجل التأهل لدورة الألعاب الاولمبية المقبلة "طوكيو 2020 ".

وتبدأ مراسم البطولة بعد ظهر غد الأربعاء بانعقاد الاجتماع الفني الذي تعقده لجنة الاتحاد الدولي للجودو "IJF" بالتنسيق مع اللجنة المنظمة المحلية التي ستشرف على مراسم قرعة البطولة بحضور ممثلي الدولة المشاركة بمقر إقامة الوفود، وقد تحدد غدا موعدا نهائيا لاستلام بطاقات المشاركة في البطولة التي يحق بموجبها حضور الاجتماع الفني العام والمشاركة في القرعة المقرر غدا أيضا حسب الجدول الزمني، وسيتم خلال اجتماع اليوم تحديد جدول انطلاقة مباريات الدور التمهيدي للبطولة.

وفي الفترة المسائية غدا سيقام الحفل العام التقليدي للبطولة الذي تنظمه اللجنة العليا المنظمة بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للجودو على شرف الوفود المشاركة وكبار الشخصيات، وسوف يشهد هذا الحفل تكريم بعض الشخصيات الرياضية، التي ساهمت في خدمة الجودو بالعالم بمناسبة الذكرى السنوية بالاعتراف بالجودو كرياضة أولمبية ظهرت لأول مرة في عام 1964 في طوكيو.

ومن بين الشخصيات المكرمة سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو الرئيس الفخري للاتحاد العربي بقرار من الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للجودو بوسام التسامح الذي يقدم للشخصيات التي خدمت الجودو في العالم ، حيث يعد محمد بن ثعلوب الدرعي واحدا من السفراء فوق العادة للاتحاد الدولي للجودو، وسيتم تسليمه الوسام الذهبي قبل انطلاقة منافسات بطولة التسامح الحالية.. وكان الحفل الماضي الذي أقيم على هامش بطولة العالم للجودو في اليابان قد شهد تكريم الأميرة اليابانية توموهيتو سفيرة المنتدى الدولي للصحفيين تقديرا لدورها في خدمه الصداقة والسلام ورياضة الجودو، بجانب تكريم الرعيل الأول من أبطال الجودو في الستينات.

من ناحية أخرى قام محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اللجنة المنظمة لبطولة التسامح للجودو بحضور ناصر التميمي أمين السر العام أمين صندوق الاتحاد الدولي مدير البطولة مساء أمس بتدشين موقع البطولة على شبكة الإنترنت، في ثوبه الجديد بعد أن تم تطويره ليحدث نقلة كبيرة على مستوى متابعة اللاعبين والبطولات بحيث يمكن متابعة مباريات البطولة وأخبار اللاعبين ونتائج كافه، وسيتم بث البطولة مع انطلاقة المنافسات صباح بعد غد الخميس على الهواء مباشرة وسط اهتمام محلي وعالمي.

وتواصل العمل على مدار الساعة لتجهيز صالة مبادلة آرينا بإشراف عضو اللجنة المشرفة ولاعب الجودو السابق سلطان الكتبي، وزميله اللاعب المخضرم خليفة القبيسي لإعداد موقع البطولة وفقا لمواصفات اللجنة الفنية للاتحاد الدولي للجودو ، حيث تجري اعمال وضع وتثبيت الأبسطة، وتجهيز المدرجات لاستقبال الجماهير التي سيكون دخولها لمتابعة المباريات بالمجان ، بجانب تجهيز مكان كبار الضيوف واللجنة الفنية والحكام ومنصة التتويج ،مع التأكيد على جاهزية الإضاءة وخدمات الانترنت التي تساعد جهاز التحكيم المكون من عشرات المحكمات والحكام، كما تشمل التجهيزات قسم فحص المنشطات الذي يشرف عليه الكادر الطبي الوطني المختص بجانب ممثلي الاتحاد الدولي للجودو.

وام/أمين الدوبلي/عبدالناصر منعم