انطلاق معرض الفرانشايز العالمي في أبوظبي

  • انطلاق معرض الفرانشايز العالمي في أبوظبي
  • انطلاق معرض الفرانشايز العالمي في أبوظبي
  • انطلاق معرض الفرانشايز العالمي في أبوظبي
الفيديو الصور

أبوظبي في 22 أكتوبر / وام / افتتح معالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الإقتصادية في أبوظبي رسميا النسخة السابعة من معرض /الفرانشايز/ الدولي الذي تنظمه غرفة تجارة و صناعة أبوظبي بشراكة استراتيجية مع رابطة الإمارات لتنمية حقوق الامتياز التجاري /الفرانشايز/ بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

حضر الافتتاح سعادة إبراهيم المحمود النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي و عدد من أعضاء المجلس وسعادة محمد هلال المهيري مدير عام الغرفة و الدكتور حاتم زكي الأمين العام للمجلس العالمي للفرانشايز إلى جانب ممثلين عن روابط /الفرانشايز/ الوطنية لأكثر من 42 دولة وعدد من المسؤولين في إمارة أبوظبي.

و قال سعادة محمد هلال المهيري : "يشرفنا تنظيم الدورة السابعة من معرض /الفرانشايز/ الدولي في أبوظبي، الذي يهدف إلى خلق المزيد من الوعي بقطاع حقوق الامتياز الذي يعد أحد أعمدة الاقتصاد الحديث وتعريف المستثمرين المحليين بالفرص المتاحة واصفا المعرض بأنه منصة لتبادل الآراء لرواد الأعمال للتعرف على أفضل الممارسات الدولية والحفاظ على حقوق المستثمرين المحليين وتجنيبهم أي ممارسات غير صحية ".

و وفقا لآخر استطلاع صادر عن المجلس العالمي للفرانشايز، حول التأثير الاقتصادي الدولي لقطاع حقوق الامتياز تشير التقديرات إلى أن حوالي 2.6 مليون شركة مرخصة تدعم أكثر من 29 مليون وظيفة في جميع أنحاء العالم.. كما يسهم قطاع حقوق الامتياز التجاري /الفرانشايز/ بنسبة 2.7% بالمتوسط في الناتج المحلي الإجمالي الوطني في الدول التي تحوي هذا القطاع.

وأضاف المهيري: "يشرفنا استضافة اجتماع المجلس العالمي للفرانشايز الحادي والخمسين في أبوظبي إلى جانب معرض /الفرانشايز/ الدولي.. وكجزء من الاجتماع، أتيحت لنا فرصة لقاء قادة مجتمع حقوق الامتياز التجاري من أكثر من 42 دولة وأجرينا مناقشات معمقة حول التحديات الجديدة التي تواجه قطاع حقوق الامتياز عالميا، والحلول المحتملة و الفرص المتاحة للتعاون الثنائي والإقليمي بين أعضاء مجلس حقوق الامتياز العالمي".

و قال الدكتور حاتم زكي : " حقق قطاع حقوق الامتياز التجاري نموا في جميع أنحاء العالم وتقبلت مختلف الأسواق العالمية نموذج الأعمال هذا..

وفي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة على وجه التحديد، تستمر العلامات التجارية المحلية والدولية في النمو في عدد كبير من القطاعات بما في ذلك الأغذية والمشروبات وتجارة التجزئة للأزياء والتجميل، والرعاية الصحية والتعليم.. ولعبت رابطة الإمارات لتطوير حقوق الامتياز /الفرانشايز/ دورا رائدا في الترويج لامتياز نموذج الأعمال على المستوى الإقليمي".

كان المجلس العالمي للفرانشايز قد قرر عقد اجتماعه الحادي والخمسين في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب معرض /الفرانشايز/ نظرا لأهمية الإمارات كمنصة عالمية والدور الإقليمي والدولي الرائد لرابطة الإمارات لتطوير حقوق الامتياز /الفرانشايز/.. فيما يمهد معرض حقوق الامتياز التجاري /الفرانشايز/ الطريق للابتكار ليكون جزءا لا يتجزأ من نموذج أعمال حقوق الامتياز".

و يوفر معرض /الفرانشايز/ الدولي منصة مثالية تجمع العلامات التجارية الدولية والمحلية، وتمكنها من التفاعل مع المستثمرين من رجال الأعمال، وعرض مفاهيم الأعمال المبتكرة والفريدة لمالكي حقوق الامتياز المحتملين والشركات الصغيرة والمتوسطة ورجال الأعمال.

و يستضيف المعرض - الذي يستمر يومين - أكثر من 100 عارض دولي ومحلي ينتمون لأكثر من 15 قطاعا متنوعا، بما في ذلك السياحة والترفيه، والعقارات، والأزياء، والضيافة، وتكنولوجيا المعلومات، والمؤسسات المالية، والتجارة، والنقل، والرعاية الصحية، والمستحضرات الصيدلانية، والتعليم، والأغذية والمشروبات، وتجارة التجزئة، التعليم والتدريب، السلامة والأمن، التصنيع والصيانة، بالإضافة إلى جمعيات وروابط حقوق الامتياز والمتخصصين والخبراء.

وام/ريم الهاجري/عاصم الخولي