اتحاد الكرة ينظم بطولة دولية ودية للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة


دبي في 22 أكتوبر/ وام / ينظم اتحاد الإمارات لكرة القدم بالتعاون مع شركة IAST SPORT النسخة الثالثة للبطولة الدولية الودية للمنتخبات الأولمبية لكرة القدم تحت 23 سنة وذلك خلال الفترة من 13 إلى 19 نوفمبر المقبل بمشاركة 6 منتخبات آسيوية هي الإمارات، والسعودية، والبحرين ، وسوريا ، وأوزبكستان وكوريا الجنوبية.

تأتي البطولة في إطار استعدادات المنتخب الأولمبي للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي تقام في بانكوك يناير المقبل والمؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

و من المنتظر أن يلعب منتخبنا في المجموعة الرابعة بتلك التصفيات إلى جانب منتخبات فيتنام و كوريا الشمالية و الأردن .

كان " الأبيض الأولمبي " قد أقام مؤخرا معسكرا خارجيا في سنغافورة و فيتنام خاض خلاله مباراتين وديتين الأولى أمام سنغافورة و انتهت بفوز منتخبنا بثلاثة أهداف دون رد .. فيما تعادل في المباراة الثانية مع فيتنام إيجابيا بهدف لهدف ".

و يفتتح منتخبنا مبارياته في البطولة الدولية الودية بمواجهة منتخب سوريا يوم 13 نوفمبر فيما يواجه السعودية يوم 15 من الشهرنفسه بينما يلتقي نظيره منتخب أوزبكستان يوم 17 نوفمبر على أن يختتم مبارياته بمواجهة كوريا الجنوبية يوم 19 نوفمبر علما بأن مباريات البطولة ستقام في ملعبي شباب الأهلي دبي بالعوير وذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة بالخوانيج.

و قال إبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية باتحاد الكرة إن البطولة تأتي في إطار حرص اتحاد الكرة و لجنة المنتخبات و الشؤون الفنية لتوفير برنامج الإعداد المثالي للمنتخب الأولمبي استعدادا للبطولة القارية واستكمالا للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني للمنتخب والذي بدأ منذ يوليو الماضي بإقامة معسكرات داخلية وخارجية شهدت خوض مباريات دولية ودية مع فرق ومنتخبات مختلفة.. مشيرا إلى أن البطولة تعتبر خير إعداد للمنتخب في ظل مشاركة منتخبات آسيوية ستتواجد في النهائيات .

و شهد مقر الاتحاد بدبي اجتماعا تنسيقيا صباح اليوم بحضور مدراء الإدارات المعنية وممثلي شركة IAST SPORT تم خلاله مناقشة جميع الجوانب التنظيمية للبطولة ومواعيد وصول المنتخبات المشاركة وملاعب التدريبات إضافة إلى لائحة البطولة التي ستلعب ضمن أيام الفيفا وغيرها من الأمور الفنية.

وام/أمين الدوبلي/عاصم الخولي