انطلاق فعاليات دورة تأهيل مدربي كرة القدم للحصول على الشهادة " A "


دبي في 22 أكتوبر/ وام / تتواصل بمقر اتحاد الإمارات لكرة القدم بدبي فعاليات الدورة التدريبية لمدربي كرة القدم لنيل دبلوم التدريب المستوى " A " و التي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمشاركة 19 مدربا من مختلف أندية الدولة.

و نقل إبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية في الاتحاد في كلمته خلال افتتاح الدورة بحضوره ميشيل سابلون مدير الإدارة الفنية بالاتحاد تحيات رئيس و أعضاء مجلس إدارة الاتحاد للحضور متمنيا لهم التوفيق .

وأكد حرص اتحاد الكرة على التعليم المستمر وزيادة خبرات مدربي أندية الدولة للوصول بمسيرتهم التدريبية لمستوى الاحترافية وأشاد في الوقت ذاته بجهود الإدارة الفنية للاتحاد في تنظيم الدورات التدريبية التي تسهم في تطوير الكوادر التدريبية بالأندية.

و أكد عبد الله حسن أن هذه الدورة - التي يحاضر فيها عبدالله حسن عبدالله رئيس قسم التدريب والتطوير باتحاد الكرة ونخبة من الخبراء الفنيين العاملين بالأندية - تمنح المتدرب بعد إجتياز متطلباتها الرخصة التدريبية للمستوى / A / والمعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وفقا لاتفاقية التدريب الجديدة التي ستوقع بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واتحاد الإمارات لكرة القدم لمنح استقلالية التعليم في الاتحاد المحلي.

و قال إن استقلالية التعليم تتيح لاتحاد الإمارات لكرة القدم التنظيم الذاتي ومنح الرخص التدريبية وفقا للمتطلبات والمعايير المحددة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي سيتم التأكد من تطبيقها خلال الزيارة التفتيشية لعضوين من لجنة التعليم بالاتحاد الآسيوي خلال الفترة الثانية للدورة لتقييم المنهج والتأكد من استيفائها المعايير الآسيوية المطلوبة.

وتقام الدورة التدريبية على ثلاث فترات الأولى من 19 إلى 31 أكتوبر الحالي والتي تجري حاليا و الثانية من 9 إلى 14 نوفمبر المقبل فيما تقام الثالثة من 30 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبلين.

تتضمن الدورة عدة محاور أهمها تدريب وإدارة الفريق الأول، والتكتيك المناسب وطرق اللعب ومنظومة الفريق بشكلها الهجومي والدفاعي، والتخطيط لإدارة المباريات في الموسم الرياضي الكامل ومستجدات كرة القدم إضافة للعلوم الآخرى كعلم النفس والطب الرياضي والإدارة الرياضية وكيفية تعامل المدرب مع شركة كرة القدم والإعلام والإدارة و عناصر المنظومة كافة و التي سيقدمها المختصون كل في مجاله.

وام/أمين الدوبلي/عاصم الخولي