كهرباء دبي تحتفي بـ "اليوم العالمي للطاقة"

  • كهرباء دبي تحتفي بـ "اليوم العالمي للطاقة"
  • كهرباء دبي تحتفي بـ "اليوم العالمي للطاقة"

دبي في 22 أكتوبر / وام / احتفلت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" باليوم العالمي للطاقة 2019 عبر منصة الترشيد المشاركة في الدورة الحادية والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس".

و خصصت الهيئة مجموعة من الفعاليات التوعوية التفاعلية لتعريف الجمهور بأهمية دعم الاستدامة وترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والمحافظة على الموارد الطبيعية.

ويصادف اليوم العالمي للطاقة 22 أكتوبر من كل عام وهي المبادرة التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" مع أربع وخمسين دولة من مختلف أنحاء العالم إضافة إلى ممثلي كل من الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي من خلال إعلان دبي في الثاني والعشرين من أكتوبر عام 2012.

و أقامت الهيئة فعاليات "اليوم العالمي للطاقة" ضمن الدورة السادسة من "الاسبوع الأخضر" الحدث السنوي الهام الذي تنظمه الهيئة ويشمل كبرى فعاليات التوعية حول قضايا الاستدامة وحماية البيئة والموارد الطبيعية.

و قال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: " تولي القيادة الرشيدة بالدولة اهتماماً كبيراً بتنويع مصادر الطاقة في الدولة انطلاقا من رؤية ثاقبة تدرك أهمية الطاقة المتجددة في تحقيق التوازن بين التنمية والبيئة للحفاظ على حق الأجيال القادمة في العيش في بيئة نظيفة وصحية وآمنة وتدعم الهيئة مسيرة التنمية المستدامة في دبي عبر إطلاق مشاريع ومبادرات متميّزة تدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 ".

و إلى جانب الفعاليات المقامة خلال معرض "ويتيكس 2019" احتفالاً بـ "اليوم العالمي للطاقة" نظمت الهيئة أنشطة تفاعلية وتوعوية موازية في مردف سيتي سنتر.

وام/مبارك خميس/عوض المختار/عاصم الخولي