تدريب منتسبي " زايد العليا " من أصحاب الهمم بفنادق روتانا أبوظبي


أبوظبي في 22 أكتوبر / وام / ألحقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أحد منتسبيها وهو الطالب حمد محمد يوسف الحاي للتدريب ومن ثم العمل في فندق بارك روتانا أبوظبي أحد منشآت القطاع السياحي بهدف إكسابه المهارات والخبرات اللازمة.

يأتي ذلك في إطار جهود المؤسسة لتمكين ودمج أصحاب الهمم في المجتمع و توفير فرص عمل حقيقية لهم ب المؤسسات والدوائر والقطاعات الحكومية والخاصة المختلفة تكون ملائمة لقدراتهم وإمكاناتهم .

والتحق الطالب بالتدريب في الفندق خلال يوليو الماضي ويستمر في برنامجه التدريبي بواقع ست ساعات يوميا خلال خمسة أيام اسبوعيا وذلك على مدى ستة أشهر يتنقل خلالها بين عدد من الوظائف على أن يرافقه أحد كوادر المؤسسة التربوية.

وقال سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام للمؤسسة إن المبادرة تهدف إلى دمج أصحاب الهمم في مجموعة فندق بارك روتانا عقب إجتيازهم فترة زمنية للتدريب يقوم خلالها الفرد من أصحاب الهمم بالتدريب على عدد من المهام التي يقوم بها طبقا للوصف الوظيفي بمواقع متنوعة في الفندق.. مشيدا بالدور الحيوي والمهم الذي تقوم به المؤسسات في مجال توظيف أصحاب الهمم، ودورهم الكبير والمهم في المساهمة في تمكينهم ودمجهم في المجتمع.

من ناحيته قال ربيع ملحم المدير العام لفندقي بارك روتانا و بارك أرجان من روتانا أبوظبي: " ممتنون لحصولنا على هذه الفرصة بالعمل عن قرب مع شخص من أصحاب الهمم مثل حمد .. و هذا يتماشى إلى حد كبير مع أهدافنا فيما يتعلق بالمسؤولية الإجتماعية المشتركة وتقع على عاتقنا المسؤولية لدمجهم ضمن الطاقات الفاعلة في المجتمع " .

وام/خاتون النويس/عوض المختار/عاصم الخولي