الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 3:53:37 م

دبي للسياحة تتعاون مع "سناب شات" لتقديم تجربة افتراضية مميزة بتقنية الواقع المعزز


- استهدفت مستخدمي التطبيق في فرنسا والمملكة المتحدة.

- عصام كاظم: "الشراكة مع "سناب شات" أعطت محبي السفر دافعاً للتخطيط لعطلتهم في دبي التي تستعد للترحيب بزوارها اعتباراً من 7 يوليو المقبل .

- أكثر من 9 ملايين شخص من المملكة المتحدة وفرنسا قاموا بزيارات افتراضية لمعالم دبي الفريدة خلال أسبوعين .

- دراسة تظهر أن أكثر من 30 بالمائة من مستخدمي "سناب شات" في البلدين يرغبون في زيارة دبي بمجرد تخفيف قيود السفر.

دبي في 24 يونيو / وام / أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" عن تعاونها مع "سناب شات" للترويج لمدينة دبي وما تمتاز به من مقومات سياحية هائلة، وما تقدمه لزوارها من تجارب متنوعة خلال فصل الصيف، وذلك مع استئناف حركة مختلف الأنشطة السياحية والتجارية عقب الإغلاق الناجم عن تداعيات جائحة "كوفيد-19"، بما يؤكد على المكانة المتميزة لدبي كوجهة عالمية مفضلة للزيارة على مدار العام.

ضمن الحملة التسويقية التي أطلقتها "دبي للسياحة" تحت عنوان "#نلتقي_قريبا"، تم تطوير أربع عدسات سناب شات باستخدام تقنية الواقع المعزّز لإتاحة المجال أمام المستخدمين في كل من المملكة المتحدة وفرنسا لمعايشة تجارب افتراضية مميزة في دبي تمكنهم من الوصول إلى أبرز معالمها السياحية مثل "برج خليفة"، و"برواز دبي"، و"وجهة السيف"، و"مدينة جميرا".

وتمكنت الحملة من جذب أكثر من /9.2/ مليون شخص من المملكة المتحدة وفرنسا ممن استخدموا عدسات "دبي للسياحة" للقيام بزيارة افتراضية لمعالمها الفريدة.. كما شهدت الحملة تفاعلاً قوياً خلال فترة إطلاقها التي امتدت لأسبوعين، لتتجاوز التوقعات بأكثر من 180في المائة في الوقت المتاح للتجربة قبل مشاركتها مع الأصدقاء وأفراد العائلة على السناب شات.

كما أظهرت دراسة أُجريت بعد الحملة خلال شهر مايو الماضي حول رغبة المستخدمين بالتفكير بزيارة دبي عند إعادة فتح الحدود وعندما يصبح السفر متاحاً للجميع، أن أكثر من 30 في المائة من مستخدمي السناب شات في المملكة المتحدة وفرنسا راغبون بزيارة دبي بمجرد تخفيف قيود السفر الناجمة عن تعليق حركة الطيران حول العالم جراء جائحة "كوفيد-19"، فيما تجاوز وعيهم ومعرفتهم بدبي كافة التوقعات.

وفي تعليق له على الحملة ونتائجها .. قال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: "نحن سعداء بهذه الشراكة المبتكرة مع /سناب شات/، التي ساهمت في إبراز مكانة دبي كوجهة آمنة ومفضلة للزيارة، كما أنها نشرت الأجواء الإيجابية والسعادة بين محبي السفر وأعطتهم دافعاً حقيقياً للتخطيط لعطلتهم المقبلة إلى دبي التي تستعد للترحيب بزوارها اعتباراً من السابع من شهر يوليو 2020 ".

من جهتها قالت فاريما معيني، رئيسة قسم السفر والتجزئة والتجارة الإلكترونية لدى سناب شات "Snap Inc" في الشرق الأوسط: "لطالما تبنت /دبي للسياحة/ الحلول الذكية للتواصل مع جمهورها المستهدف، فإن تعاونها كعلامة تجارية مع سناب شات يأتي كخطوة مهمة للاستفادة من تقنية الواقع المعزز".

وأضافت : " قد ساهمت هذه الشراكة في تمكين /دبي للسياحة/ من الوصول إلى شريحة واسعة من الجمهور المستهدف خلال فترة الإغلاق التي شهدها العالم بأسره لاسيما في فرنسا والمملكة المتحدة، حيث تمكن مستخدمو السناب شات من التعرف على التجارب الملهمة التي توفرها دبي للسياح على الرغم من قيود السفر العالمية. وفي الوقت الذي نتطلع فيه لمرحلة ما بعد ’كوفيد-19‘ وتخفيف قيود الحركة والسفر، فإننا واثقون أن نهج ’دبي للسياحة‘ المبتكر في التواصل مع المسافرين المحتملين ضمن أسواق محددة سيساهم في استقطاب المزيد من الزوار الدوليين في المستقبل".

- مل- .

وام/عاصم الخولي/عوض المختار/عبدالناصر منعم