الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 1:49:29 ص

"مهداف عذبة" يتوج بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في السويد

  • طواف الإمارات .. محطة مهمة في مسيرة تطور رياضة الدراجات الهوائية

استوكهولم في 4 أغسطس/ وام/ حققت المحطة الأوروبية الثانية لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها السابعة والعشرين، نجاحات جديدة في مضامير الخيل العالمية، مؤكدة مكانتها التاريخية في مسيرة السباقات الكلاسيكية العريقة، وذلك بعد أن سجلت حضورا بارزا أمس في مضمار جاجيرسرو بمملكة السويد التي انضمت لأجندة سباقات الكأس الغالية لعام 2020، في ضوء خططها التطويرية والتوسعية لتشمل ملاك ومربي الخيل العربي الأصيل في كل دول العالم.

وأقيمت الجولة السويدية الثانية تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ، امتدادا لرؤية ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، لإعلاء الخيل العربي الأصيل في كافة المضامير العالمية.

وتوج بلقب الكأس الغالية الجواد مهداف عذبة، العائد لمربط عذبة للسباقات لمالكها الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود.

وشهد السباق الذي أقيم على الأرضية الرملية لمسافة 1730 مترا، مشاركة 9 خيول تمثل نخبة الخيول العربية في مملكة السويد وأوروبا، وذلك ضمن فئة " ليستد" والمخصص للمهور والمهرات من عمر أربع سنوات فما فوق، بمجموع جوائز 30 ألف يورو.

وقطع البطل مسافة السباق بزمن 2:00.7 دقيقة، بإشراف المدرب كولنجتون فيليب وبقيادة الفارس بيرنارد جيان ايكيم، وحل بالمرتبة الثانية ايمن، فيما جاء بالمركز الثالث ماكالان.

من جانبه قال سعادة مطر سهيل اليبهوني رئيس اللجنة العليا المنظمة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة.. " فخورون بالنجاحات المهمة في محطة السويد التي تمت إضافتها في أجندة سباقات الكأس الغالية لعام 2020، ضمن خطط اللجنة المنظمة لتطوير سباقات الخيل العربية في كافة مضامير العالم ومواصلة تقديم الدعم لكافة ملاك ومربي الخيل العربي، انطلاقا من نهج القيادة الرشيدة ودورها الريادي في دعم وصون الخيل العربي باعتباره ركنا أصيلا من تراثنا وماضينا العريق".

وتقدم اليبهوني بالتهنئة لمربط عذبة بمناسبة الفوز بلقب الجولة الثانية التي شهدت مشاركة مميزة من أفضل الخيول العربية، ما يدل على قيمة ومكانة الكأس الغالية في سباقات الخيل العالمية.

من جانبه أكد فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي المشرف العام على سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية أهمية النجاحات الكبيرة التي سجلتها محطة السويد في أول ظهور لها ضمن أجندة سباقات عام 2020، مبينا أن السباق حفل بالمشاركة القوية من نخبة الخيول العربية.

وتوجه بالتهنئة لمربط عذبة ومالكه الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة فوز مهداف عذبة بلقب السباق.

وقال " تواصل الإمارات ريادتها في دعم مسيرة سباقات الخيول العربية بدول العالم، انطلاقا من رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الذي يولي اهتماما كبيرا لتحقيق الرفعة والتقدم لمسيرة الخيل العربي ولكافة الملاك والمربين والمدربين والفرسان، معبرا عن سروره بالنجاحات التنظيمية لسباق المحطة السويدية".

 

وام/أمين الدوبلي/عبدالناصر منعم