الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 7:42:12 م

"الجوجيتسو"يطلق النسخة"12" من بطولة أبوظبي العالمية 18 نوفمبر

  • غدا ..الاجتماع الأول للجنة المنظمة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو
  • "الجوجيتسو"يطلق النسخة"12" من بطولة أبوظبي العالمية  18 نوفمبر
  • "الجوجيتسو"يطلق النسخة"12" من بطولة أبوظبي العالمية  18 نوفمبر

أبوظبي في9 أغسطس/ وام/ أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن موعد انطلاق النسخة الثانية عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، والبرنامج الزمني الخاص بالاستعداد لها، حيث ستكون تلك البطولة هي البوابة الرئيسية التي ستدشن عودة النشاط الدولي لرياضة الجوجيتسو في العالم في ظل توقعات بمشاركة كبيرة من عشرات الدول من مختلف قارات العالم.

واكد الاتحاد في بيانه الصادر اليوم أن البطولة سوف تقام خلال الفترة من 18 وحتى 21 نوفمبر المقبل، حيث تم فتح باب التسجيل بالفعل للمشاركة فيها لفئتي المحترفين والأساتذة من جميع أنحاء العالم وذلك عبر الموقع الاليكتروني الخاص بالبطولة وهوhttps://uaejjf.com/ .

وسوف تستضيف المنافسات صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي، ويتم تخصيص نزالات 18 نوفمبر لفئة الأساتذة، فيما سيتم تخصيص أيام 19 و20 و21 نوفمبر لفئة المحترفين.

ويأتي تأكيد اتحاد الإمارات للجوجيتسو لموعد البطولة بعد النجاحات الكبيرة التي حققها على مدى الفترة الماضية، حيث كان صاحب الريادة محليا وعالميا في استئناف النشاط وإقامة المعسكرات المغلقة والبطولات التنشيطية والرسمية، وسط إجراءات احترازية عالية وفق بروتوكول صحي صارم ساهم في الحفاظ على صحة وسلامة اللاعبين والمدربين والحكام والمنظمين.

وقد ساهمت أنشطة الاتحاد في تعزيز ثقة المجتمع العالمي في جاهزيته لاستئناف أجندة أنشطته العالمية.

وعن فتح باب التسجيل واعتماد البرنامج الزمني قال سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجو جيتسو: "ثقتنا كبيرة في قدرتنا على استقبال أبطال العالم في شهر نوفمبر المقبل، في فعاليةٍ كبرى تلبي تطلعاتهم، مثلما اعتادوا منا في أبو ظبي طوال السنوات الماضية. وكنا على موعدٍ معهم في شهر أبريل الماضي، لكن العارض الصحي العالمي حال دون ذلك فتم تأجيل البطولة. ثم قررنا في اجتماع مجلس الإدارة الأخير العودة لتنظيم البطولة في شهر نوفمبر المقبل، وسوف نوظف كل الدروس والخبرات التي اكتسبناها من قبل في تنظيم حدث استثنائي عالمي وسط إجراءات صحية دقيقة، تضمن صحة جميع اللاعبين والمشاركين".

من جانبه قال سعادة يوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد إن إعلان اتحاد الإمارات للجو جيتسو اليوم ياتي ليعيد الأمل للاعبي الجوجيتسو حول العالم بالعودة لبساط النزالات الذي ابتعدوا عنه لفترة، ويؤكد قرار الاتحاد باستئناف البطولة حرصه الكبير على توفير منصةٍ جامعةٍ لأبطال العالم، يبرهن من خلالها على القيم المهمة التي تغرسها فيهم رياضة الجوجيتسو وعلى رأسها قيم الإصرار ومواجهة التحديات والصبر والتحمل والانضباط.

وتابه:وبعد ما شهدناه من نجاحات كبيرة للاتحاد في تنظيم المعسكرات والبطولات المغلقة، إلى جانب استئناف أجندة الفعاليات المحلية المتمثّلة بالجولة الختامية لكأس نائب رئيس الدولة.. نثق بقدرة الاتحاد على استقبال نجوم العالم على أرض عاصمة الجوجيتسو العالمية أبوظبي".

الجدير بالذكر أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو يواصل دراسة إمكانية إضافة المزيد من الفئات إلى منافسات البطولة، وذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، حيث سيتم الإعلان عن التفاصيل المرتبطة بهذه الفئات في وقتٍ لاحق.

كما يدرس الاتحاد مختلف السيناريوهات ويضع الخطط والأنظمة الملائمة لضمان تنظيم البطولة وفق أعلى مستويات الوقاية المعتمدة لدى الجهات الصحية العالمية، بشكلٍ يضمن صحة اللاعبين، ويتيح لهم العودة لبساط النزالات بشكلٍ آمن وصحي.

وام/أمين الدوبلي/زكريا محيي الدين