الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 6:01:54 م

"بيئة" تفوز بثلاثة عقود لخدمات إدارة النفايات في المدينة المنورة

  • "بيئة" تفوز بثلاثة عقود لخدمات إدارة النفايات في المدينة المنورة
  • "بيئة" تفوز بثلاثة عقود لخدمات إدارة النفايات في المدينة المنورة
  • "بيئة" تفوز بثلاثة عقود لخدمات إدارة النفايات في المدينة المنورة
  • "بيئة" تفوز بثلاثة عقود لخدمات إدارة النفايات في المدينة المنورة
  • "بيئة" تفوز بثلاثة عقود لخدمات إدارة النفايات في المدينة المنورة

الشارقة في 9 أغسطس / وام / أعلنت شركة "بيئة" عن توسيع نطاق عملياتها في المملكة العربية السعودية للمساهمة في دعم رؤية المملكة 2030 وذلك بعد فوزها بثلاثة عقود لخدمات إدارة النفايات في المدينة المنورة والتي تغطي المناطق الشمالية والغربية والشرقية.

وبموجب العقد الجديد مع بلدية المدينة المنورة ستغطي خدمات شركة "بيئة" 70 بالمائة من المدينة ونحو 1.2 مليون شخص من سكان المجتمعات المحلية وستوفر شركة بيئة خدمات جمع النفايات الصلبة ونقلها الى جانب تعقيم وتطهير حاويات النفايات.

ومن المقرر أن تباشر "بيئة" عملها في أغسطس بتجهيزات تصل إلى 3,000 عامل و350 من المعدات الثقيلة كوحدات جمع النفايات وكنس الشوارع والشاحنات كما ستنظم شركة "بيئة" برامج تدريبية وورش عمل وحملات توعية.

وبصفتها أول شركة لخدمات الإدارة البيئية المتكاملة في المنطقة ستوظّف شركة "بيئة" حلولها المتطورة لإدارة النفايات والقائمة على الجمع بين محوريْ الاستدامة والتحول الرقمي بهدف توفير خارطة طريق شاملة لخدمات النفايات لدعم المدينة المنورة في التحول إلى واحدة من أبرز المدن المستقبلية المستدامة.

واعرب سالم بن محمد العويس رئيس مجلس إدارة شركة "بيئة" عن سعادته بالعمل مع بلدية المدينة المنورة وتوسيع نطاق جهودها لضمان توفير جودة حياة مستدامة لأكثر من 1.2 مليون شخص في المدينة المنورة.

من جانبه قال سعادة خالد الحريمل الرئيس التنفيذي للمجموعة لدى شركة "بيئة" ان الشركة ستوظف خبراتها الواسعة وسجلها المتميز في دولة الإمارات إلى جانب أفضل ممارسات الصناعة لضمان الارتقاء بجودة حياة المجتمعات ودفع جهود الاستدامة بما يتماشى مع أهداف المدينة بالتخلص التام من النفايات بأسلوب آمن ومستدام وبرنامج التحول الوطني في المملكة بصورة عامة.

واضاف ان شركة "بيئة" تدعم أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في مجال التنمية المستدامة مشيرا الى ان الشراكة مع بلدية المدينة المنورة تاتي لتعزيز جهود بناء مستقبل مستدام في المدينة بينما تقترب شركة "بيئة" من تحقيق هدفها للتخلص التام من النفايات في إمارة الشارقة في دولة الإمارات وبعد تسجيلها أعلى معدل لتحويل النفايات في الشرق الأوسط بنسبة 76 بالمائة في مدينة الشارقة تعمل الشركة حالياً على بناء أول محطة لتحويل النفايات إلى طاقة في دولة الإمارات وهو مشروع مشترك مع شركة "مصدر" بعد استكماله في عام 2021 ستحقق الإمارة إنجازاً مهماً يتمثل بتحويل جميع النفايات بشكل آمن ومستدام بعيداً عن المكبات بنسبة 100 بالمائة .

وقد رسّخت شركة "بيئة" مكانتها الرائدة كمحفز للابتكار والحلول المستدامة في الشرق الأوسط وحصدت جوائز عديدة عن مشاريعها المميزة. ولدى شركة "بيئة" اليوم عدد من مرافق إعادة التدوير المتطورة في مركز "بيئة" لإدارة النفايات في الشارقة بما في ذلك مرفق استعادة المواد ومحطة معالجة مياه النفايات الصناعية ومرفق إعادة تدوير الإطارات ومرفق إعادة تدوير مخلفات البناء والهدم ومرفق تقطيع السيارات والمعادن وإعادة تدويرها وغيرها. كما قامت "بيئة" بتطبيق حلول التحول الرقمي في خدمات إدارة النفايات من خلال نظام "ويست برو بلاس" وهو حل رقمي متكامل يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتبسيط هذه العمليات من جمع النفايات إلى معالجتها والتخلص منها تماماً.

وام/بتول كشواني/إسلامة الحسين