الأحد 06 ديسمبر 2020 - 2:01:08 ص

بدء تفعيل قيد المهن الهندسية ببلدية منطقة الظفرة


الظفرة في 18 أكتوبر / وام / بدأت بلدية منطقة الظفرة التابعة لدائرة البلديات والنقل ممثلة بفريق إدارة التصنيف وقيد المهن بتفعيل قيد المهن الهندسية.

ويهدف المشروع إلى تصنيف وترخيص ومراقبة المقاولين والمكاتب الاستشارية الهندسية وإدارة قيد المهندسين وتنظيم ومراقبة وحوكمة أعمال البناء والتطوير العمراني وفق أفضل معايير التصميم والبناء والصحة والسلامة والبيئة، لبناء منظم وآمن وفق أفضل معايير البناء العالمية.

كما يجري تفعيل خدمات تصنيف المنشآت الهندسية، وتقوم الإدارة بالإشراف على عملية تقديم دعم الممارسات في تخطيط وتطوير المدن والمتمثلة في تنظيم عمليات تطوير التصنيف وقيد المهن والممارسات الفنية ذات الصلة، وذلك بالتعاون مع إدارة التصنيف وقيد المهن بدائرة البلديات والنقل.

كما تقوم إدارة التصنيف وقيد المهن بالبلدية بمراجعة طلب القيد واستيفاء المتطلبات والمستندات المرفقة به، وإخطار صاحب العلاقة إلكترونيا بنتيجة المراجعة ومن ثم يصدر قرار القيد قبولا أو رفضا خلال خمسة أيام عمل من تاريخ تقديم طلب القيد على أن يكون القرار الصادر برفض القيد مسببا.

وتصدر الإدارة بطاقة القيد عند قبول الطلب، صالحة لمدة سنتين ما لم يتم تعليق نشاط المهندس المقيد أو يصدر قرار أو حكم بوقف أو إلغاء القيد.

ويتم منح التصريح أو الترخيص الممنوح للمهندس المقيد في سجل المهندسين في إمارة أبوظبي لمزاولة مهنة الهندسة بحسب فئة القيد وبما يتفق مع الأحكام والتعليمات الصادرة بالخصوص.

- مل -

وام/دينا عمر