الإثنين 18 يناير 2021 - 9:20:16 ص

منتدى ريتال الشرق الأوسط التاسع يدعو تجار التجزئة إلى الاستعداد للمكاسب الهائلة من التحول الرقمي

  • منتدى ريتال الشرق الأوسط التاسع يدعو تجار التجزئة إلى الاستعداد للمكاسب الهائلة من التحول الرقمي
  • منتدى ريتال الشرق الأوسط التاسع يدعو تجار التجزئة إلى الاستعداد للمكاسب الهائلة من التحول الرقمي

دبي في 25 نوفمبر/ وام / أكد خبراء في منتدى ريتال الشرق الأوسط التاسع الذي عقد اليوم في فندق كونراد دبي أن جائحة "كورونا" وضعت صناعة البيع بالتجزئة في حالة من التنشيط والفعالية وغيرتها إلى الأبد وأن الجائحة تفشت بشكل سريع وساهمت في استحضار آفاق المستقبل وجلبها إلى الحاضر من حيث عملية التحول الرقمي التي ساهمت في حدوث تغيير كبير في قطاع التجزئة البالغة قيمته 25 تريليون دولار أمريكي وذلك إلى الأبد.

وتوقع المنتدى أن يسجل عام 2020 في التاريخ باعتباره العام الأكثر تميزا في تاريخ صناعة البيع بالتجزئة بسبب التحول والفرص التي برزت خلاله.

ويستضيف منتدى ريتال الشرق الأوسط التاسع وهو الحدث الأكثر شهرة في المنطقة والوحيد من نوعه في قطاع التجزئة عددا من المتحدثين الرئيسيين والعروض التقديمية وخمس حلقات نقاشية يشارك فيها أكثر من 35 متحدثا يطرحون أفكارهم حول المشهد المتغير بصورة متلاحقة فيما يتعلق بالبيع بالتجزئة.

واستضاف منتدى ريتال الشرق الأوسط الذي يحمل عنوان "المخطط الرئيسي لتحويل تجارة التجزئة" أكثر من 250 مندوبا وفق قيود عدم شغل ما يزيد عن نسبة 40 بالمائة من سعة القاعة وذلك لضمان التباعد الاجتماعي.

وشهدت الجلسات الصباحية التي تركزت على تعزيز استعمال التكنولوجيا والتحول الرقمي المناسب للأهداف مشاركة رواد البيع بالتجزئة لقصص داخلية تتعلق بمؤسساتهم حول كيفية إعادة تنظيم العمليات من خلال مبادرات تعزيز الرقمنة وتشير الجلسات إلى أن التكنولوجيا هي "العامل" الفارق في خطوات التمكين لعمليات التحول في قطاع تجارة التجزئة.

وكانت التجارة الإلكترونية أحد مجالات التركيز الرئيسية في صناعة البيع بالتجزئة في عام 2020 وشهدت الجلسة التي حملت عنوان "النمو في القوة: انطلاق التجارة الإلكترونية" حضور عدد من الخبراء حيث تمت مناقشة مستقبل البيع بالتجزئة عبر الإنترنت.

وام/مبارك خميس/عبدالناصر منعم