الأحد 28 نوفمبر 2021 - 9:11:20 ص

عويضة المرر: قطاع الطاقة في أبوظبي ركيزة لتحقيق التنمية المستدامة


أبوظبي في 21 أكتوبر / وام/ أكد معالي عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، أن قطاع الطاقة في الإمارة يمضي بدعم وتوجيهات القيادة الرشيدة نحو تطوير إمكاناته من أجل رفع كفاءة منظومة الطاقة وتعزيز أمن الإمدادات، مع المساهمة في جهود الحفاظ على البيئة، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ويوفر المزيد من الفرص لدعم الاقتصاد الوطني .

وقال معاليه في تصريح بمناسبة يوم الطاقة العالمي الذي يوافق 22 أكتوبر من كل عام ان دائرة الطاقة في أبوظبي تعمل على توظيف السياسات والتنظيمات من أجل تحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، وذلك من خلال تعزيز كفاءة الطاقة والمياه والارتقاء بالقطاع من أجل تحسين جودة الخدمات، بالإضافة إلى إيجاد وسائل مبتكرة لترشيد الاستهلاك، والعمل على تعزيز الطاقة النظيفة والمتجددة وزيادتها في مزيج الطاقة في الإمارة، مع المحافظة على الموارد الطبيعية من الهدر أجل تلبية الطلب حالياً وفي المستقبل.

وأضاف معاليه ان الاهتمام بالبيئة وتحقيق استدامة الموارد يعد من أهم التوجهات الاستراتيجية لقطاع الطاقة في أبوظبي من أجل الحد من انبعاثات الكربون والمساهمة في الإيفاء بالتزامات أبوظبي ودولة الإمارات المناخية والبيئية. منوها ان دائرة الطاقة تعمل من خلال العديد من المبادرات على إشراك المجتمع بهدف رفع الوعي بأهمية الطاقة والمياه والمحافظة على الموارد كركيزة للعمل على تحقيق أهداف القطاع على المديين القصير والبعيد.

واكد معاليه ان يوم الطاقة العالمي يمثل فرصة مهمة للتعاون من أجل مضاعفة الجهود وقوة تأثيرها في إيجاد حلول عملية لقطاع الطاقة وبناء نموذج متكامل للعمل لتوظيف قدرات القطاع في التنمية المجتمعية والمساهمة في رحلة الإمارات نحو الخمسين عاماً المقبلة وبناء مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

وام/أحمد النعيمي/عماد العلي