الأحد 29 مايو 2022 - 11:56:09 ص

عضوات المجلس الوطني الاتحادي يلتقين وزيرة شؤون المرأة بجمهورية تشيلي


دبي في 19 يناير /وام/ التقت سعادة ناعمة المنصوري عضو المجلس الوطني الاتحادي، معالي مونيكا زالاكيت وزيرة شؤون المرأة والمساواة بين الجنسين في جمهورية تشيلي، بحضور سعادة عائشة الملا وسعادة كفاح الزعابي عضوتا المجلس.

تطرق اللقاء الذي عقد اليوم في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، إلى العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية تشيلي والتعاون القائم بينهما في مختلف المجالات.

وأشارت سعادة ناعمة المنصوري إلى أن العلاقات البرلمانية تشهد تطورا مهما بين البرلمانين الصديقين، تنفيذا لمذكرة التفاهم والتعاون التي جرى توقيعها مؤخرا بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب التشيلي.

واستعرضت الدور الذي تقوم به المرأة في مختلف القطاعات وفي العمل البرلماني، مشيرة إلى أن نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس تبلغ 50%، الأمر الذي يؤكد دورها الريادي والمؤثر في كافة القطاعات الحيوية في الدولة.

وأضافت سعادة المنصوري أن دولة الإمارات العربية المتحدة تأتي في المرتبة الأولى عربياً في مؤشر المساواة بين الجنسين وتقرير الفجوة بين الجنسين 2021، مؤكدة على اهتمام وحرص القيادة الرشيدة بدعم وتمكين المرأة للقيام بدورها في خدمة المجتمع، وهيأت لها كل مقومات النجاح.

وأعربت سعادتها عن تقدير المجلس الوطني الاتحادي لمشاركة جمهورية تشيلي في معرض إكسبو دبي 2020.

من جانبها أشادت معالي مونيكا زالاكيت بالعلاقات القائمة بين البلدين، وأهمية هذه الزيارة في تعزيز العلاقات البرلمانية والثنائية، وأشادت بتخصيص "إكسبو 2020 دبي" جناح شامل للمرأة والتوازن بين الجنسين، الأمر الذي يؤكد التزام الإمارات بالمشاركة المتكافئة للمرأة مع الرجل في كل مجالات التنمية.

-مل-

وام/عماد العلي