السبت 28 مايو 2022 - 12:22:43 م

"المعرض الدولي للطوابع - الإمارات 2022" ينطلق في "إكسبو 2020 دبي"

  • "المعرض الدولي للطوابع - الإمارات 2022" ينطلق في "إكسبو 2020 دبي"
  • "المعرض الدولي للطوابع - الإمارات 2022" ينطلق في "إكسبو 2020 دبي"

دبي في 19 يناير / وام/ انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات "المعرض الدولي للطوابع – الإمارات 2022" الحدث الدولي الأول للطوابع في منطقة الشرق الأوسط الذي تنظمه "مجموعة بريد الإمارات" و"جمعية الإمارات لهواة الطوابع" وذلك في مركز دبي للمعارض بمقر "إكسبو 2020 دبي" بحضور كل من معالي محمد أحمد المر رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم وعبد الله محمد الأشرم الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة بريد الإمارات" وعبد الله محمد خوري رئيس "جمعية الإمارات لهواة الطوابع".

واحتفاء بالمعرض الفريد من نوعه إقليميا أصدرت "مجموعة بريد الإمارات" طابعا تذكاريا خلال مراسم الافتتاح والذي يوفر منصة تفاعلية لإبراز هواية جمع الطوابع لما تحمله من قيمة ثقافية وتاريخية عالية.

واستقطب الحدث مشاركة واسعة من هواة ومحبي الطوابع من منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا وأوقيانوسيا إلى جانب الإدارات البريدية من دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي .

وتكمن أهمية المعرض في كونه موجها لتشجيع وتوطيد جسور التعاون بين جامعي الطوابع وموزعيها والمهتمين بدراستها وأصولها وتاريخها ليكون بذلك الأول من بين 8 فعاليات عالمية مقرّرة لهواة جمع الطوابع خلال العام 2022.

وقال عبد الله محمد الأشرم الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة بريد الإمارات": يشرّفنا تنظيم المعرض العالمي المتميّز بالتعاون مع "جمعية الإمارات لهواة الطوابع" لتقديم منصةٍ استراتيجية تعكس هواية جمع الطوابع في دولة الإمارات بالتزامن مع الاحتفالات باليوبيل الذهبي لتأسيس الاتحاد كما يسرنا أن نشهد الإقبال اللافت للزائرين من مُختلف أنحاء العالم مجددين التزامنا بمواصلة ابراز ثقافة اقتناء الطوابع والحفاظ على هذه الهواية المتميزة.

وأضاف الأشرم: يمثل الحدث ملتقىً للتبادل الثقافي والحضاري انطلاقاً من التزامنا بإطلاق المبادرات والفعاليات الكفيلة بتسليط الضوء على قيمنا وإرثنا الثقافي والتراثي في دولة الإمارات ويسعدنا أن نرحب بمحبي الطوابع خلال المعرض الدولي الأول من نوعه في الشرق الأوسط ونتطلع قدما إلى المساهمة في تنمية رصيدهم المعرفي حول هذه الهواية العريقة، إلى جانب دعم العارضين وتمكينهم من مشاركة مُقتنياتهم النادرة من الإصدارات البريدية التذكارية.

من جهته قال عبد الله محمد خوري رئيس "جمعية الإمارات لهواة الطوابع": يلاقى الحدث استجابة كبيرة وأصداء إيجابية واسعة باعتباره الأول من نوعه على مستوى المنطقة في مجال هواية جمع الطوابع حيث يستقطب العديد من الزائرين الساعين للاطلاع على معروضاته من الطوابع النادرة وإننا فخورون بالتعاون مع "مجموعة بريد الإمارات" في تنظيم هذا المعرض في خطوةٍ سيكون لها بلا شك تأثير بالغ على هواية جمع الطوابع. ونؤمن بأهمية تنظيم هذا المعرض العالمي للتوعية بأهمية اقتناء الطوابع ودراستها حيث يساهم ذلك في توثيق تاريخ وثقافة دولتنا وشعبنا.

ويجدر بالذكر أن تنظيم المعرض يأتي بالتزامن مع "إكسبو 2020 دبي" دعماً للجهود الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارات كوجهةٍ للابتكار وتعزيز الجاهزية للمستقبل وتعكس استضافة الحدث حرص "مجموعة بريد الإمارات" على إبراز الإرث الحضاري العريق للدولة وتوثيق المُكتشفات الأثرية وتخليد الأحداث والفعاليات التاريخية وصونها في الذاكرة الإنسانية لنقل صورتها لأجيال المستقبل.

وام/مبارك خميس/إسلامة الحسين