الأحد 29 مايو 2022 - 12:03:52 م

" أطفال الشارقة " تبدأ عاماً حافلاً بفعاليات تنمي مواهب منتسبيها

  • " أطفال الشارقة " تبدأ عاماً حافلاً بفعاليات تنمي مواهب منتسبيها
  • " أطفال الشارقة " تبدأ عاماً حافلاً بفعاليات تنمي مواهب منتسبيها
  • " أطفال الشارقة " تبدأ عاماً حافلاً بفعاليات تنمي مواهب منتسبيها
  • " أطفال الشارقة " تبدأ عاماً حافلاً بفعاليات تنمي مواهب منتسبيها

الشارقة في 19 يناير / وام / تنظم "أطفال الشارقة" التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة و المبتكرين ضمن أجندتها للعام 2022 العديد من البرامج وفق منهجية مدروسة .

و تم اختيار تلك البرامج بعناية لتناسب الأطفال في الفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة لاكتشاف مواهبهم وهواياتهم بأسلوب يجمع بين العلم والترفيه والمعرفة .

و سيحظى المنتسبون بفرصة المشاركة في العديد من الدورات التدريبية و البرامج التي تعزز قدراتهم في مختلف المجالات وتنمية مهارتهم ضمن ستة مسارات معتمدة هي الرياضة والفنون والعلوم والتكنولوجيا والآداب واللغات وريادة الأعمال والمهارات الحياتية، فضلا عن البرامج التكاملية مع مؤسسات ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

و ضمت أجندة يناير العديد من الأنشطة والبرامج التي أقيمت افتراضيا ومن أبرزها برنامجا اللغة اليابانية واللغة الإسبانية واللذان يهدفان إلى تعليم الأطفال لغات جديدة وتنمية الإدراك والإبداع الفكري لديهم وتمكينهم من التواصل الفعال مع مختلف الثقافات وبناء علاقات اجتماعية ناجحة مع الآخرين .

و للمهتمين من الأطفال في المجالات العلمية تقام العديد من البرامج والدروات التدريبية التي تنفذ ضمن مسار العلوم والتكنولوجيا لتنمية قدرات الأطفال ومهاراتهم في البرمجة والذكاء الاصطناعي ومن أبرزها برنامج "روبوتات VEX " التي سيلقي خلاله الضوء على أسس تصميم وبرمجة الروبوتات والتحكم بها بشكل كامل و برنامج "طائرات بدون طيار" الذي سيعرف الأطفال على المهارات اللازمة لبرمجة الطائرات من دون طيار وكيفية التحكم بها، وبرمجتها باستخدام لغة "بايثون".

و سينطلق الأطفال في ورش إبداعية تعرفهم على أثر القراء وأهميتها في نفوسهم ضمن برنامج "نادي الكتاب" الذي يهدف إلى تطوير مهارات الأطفال في القراءة والكتابة وتمكينهم من الإقبال عليها و اقتناء الكتب التي تتناسب مع مراحلهم العمرية وتطوير مهاراتهم اللغوية ومن أبرزها "اقرأها ومارسها " و "بقلمي" و " المدرب الماهر " وبرنامج" فلسفيشن" الذي يتم من خلالها تعريف المشاركين على مفاهيم الفلسفة و تحليل المواقف الحياتية وتمكينهم من استنباط الأسئلة الفلسفية فضلا عن الورش التي سيشارك في تقديمها مجموعة من الأطفال وأولياء أمورهم ضمن برنامج "أسرتي تقرأ لي".

كما تقام العديد من الأنشطة التي تشجع الأطفال على ممارسة الرياضة وجعلها منهج حياة وتساعدهم على تبني أسلوب حياة صحي على المدى الطويل بالإضافة إلى برنامج التوستماسترز الذي يهدف إلى تعزيز مهارات الإلقاء والحوار والتواصل لدى الأطفال من خلال اللقاءات الأسبوعية لأعضاء نادي أطفال الشارقة للتوستماسترز.

و أكدت عائشة علي الكعبي مدير إدارة أطفال الشارقة بالإنابة حرص المؤسسة على استقطاب المواهب المتميزة ومساعدتهم على تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم وتطوير قدراتهم الذهنية والإبداعية من خلال طيف متنوع من الأنشطة والفعاليات التي تنفذ في بيئة مثالية تناسب فئاتهم العمرية لتحقيق رؤيتها "شريك مجتمعي في بناء أجيال واعية ومؤثرة.

وام/بتول كشواني/عاصم الخولي