السبت 28 مايو 2022 - 10:47:53 ص

"تراث الإمارات" ينظم أمسية "الظفرة في عيون الشعراء"

  • "تراث الإمارات" ينظم أمسية "الظفرة في عيون الشعراء"
  • "تراث الإمارات" ينظم أمسية "الظفرة في عيون الشعراء"
  • "تراث الإمارات" ينظم أمسية "الظفرة في عيون الشعراء"
  • "تراث الإمارات" ينظم أمسية "الظفرة في عيون الشعراء"

أبوظبي في 20 يناير / وام / نظم نادي تراث الإمارات ممثلاً في مركز زايد للدراسات والبحوث، أمسية شعرية أمس الأربعاء بعنوان "الظفرة في عيون الشعراء"، وذلك في إطار البرنامج الثقافي المصاحب لمشاركته في النسخة الـ 15 من مهرجان الظفرة .

شارك في الأمسية الشاعر محمد بن سعيد الرقراقي، والدكتور راشد أحمد المزروعي، بحضور سعادة حميد سعيد بولاحج الرميثي المدير العام للنادي، وفاطمة المنصوري مديرة مركز زايد للدراسات والبحوث، وراشد القبيسي مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، وبدر الأميري المدير الإداري لمركز زايد.

وسلطت فاطمة المنصوري في افتتاح الأمسية الضوء على دور نادي تراث الإمارات في الحفاظ على الموروث الشعبي الشعري لفترة تمتد أكثر من ربع قرن، وذلك من خلال تأسيس «لجنة الشعر الشعبي» التي أشرفت على إصدار العديد من دواوين الشعر النبطي لكبار شعراء الإمارات، مؤكدة أن النادي لا يزال يواصل حتى اليوم دوره الريادي في إصدار الدواوين وتنظيم الأمسيات الشعرية والاحتفاء والتكريم لكبار الشعراء وغيرها من المبادرات التي تخدم مسيرة الشعر النبطي في الدولة.

من جانبه قدم الدكتور راشد المزروعي تعريفاً بالشاعر محمد بن سعيد الرقراقي ومسيرته الشعرية وديوانه، كما قرأ عدداً من قصائده وبين خصائصها ومناسباتها. فيما قرأ الرقراقي عدداً من القصائد الوطنية والغزلية وأخرى تناولت مختلف المواضيع الاجتماعية.

وعلى صعيد متصل زار سعادة حميد سعيد بولاحج الرميثي جناح النادي المشارك في المهرجان، وتفقد أقسامه في جولة شملت القسم البحري المتخصص وورش الحرفيات التراثيات ونماذج البيوت الإماراتية التراثية مثل بيوت البحر والشعر والعين التي نفذتها القرية التراثية، واطلع على مشاركة مركز زايد للدراسات والبحوث الذي أثرى المكان بمعرض لنخبة من الإصدارات في الثقافة والتاريخ والتراث والشعر الشعبي، معروضة في جناح النادي في السوق الشعبي للمهرجان، وفي سوق الظفرة.

كما توقف سعادته عند معرض الصور الذي يجسد مسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في بناء وتأسيس الدولة، ومن بين ما يقدمه صور لزيارات المغفور له إلى منطقة ليوا وبدع زايد في مناسبات مختلفة.. وتفقد ركني إدارة البيئة والصحة والسلامة في النادي والصقارة .

كما شارك سعادة مدير عام نادي تراث الإمارات في تكريم الفائزين بجوائز يوم أمس.

- مل -

وام/دينا عمر