الإثنين 06 فبراير 2023 - 4:05:51 م

غرفة عجمان تحتفي بخريجي الدبلوم المهني "مقيم منظومة التميز الحكومي"


عجمان في 28 نوفمبر / وام/ احتفت غرفة تجارة وصناعة عجمان بموظفيها خريجي الدبلوم المهني "مقيم منظومة التميز الحكومي" من جامعة حمدان بن محمد الذكية بالشراكة مع برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، وذلك ضمن جهود الغرفة المبذولة لترسيخ ثقافة مؤسسية قائمة على الريادة والابتكار والتميز وضمان تعزيز كفاءة رأس المال البشري وخلق بيئة عمل سعيدة ومحفزة.

شارك في الدبلوم المهني 12 موظف وموظفة من غرفة عجمان، وتناول الدبلوم المهني 3 مراحل رئيسية على مدار 5 أشهر بحيث شملت المرحلة الأولى مدخل إلى منظومة التميز الحكومي والمرحلة الثانية محاور ومعايير التميز الحكومي ثم المرحلة الثالثة والتي تضمنت مشروع التخرج.

وأفادت خولة خلفان المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة، أن مشاركة غرفة عجمان في الدبلوم المهني "مقيم منظومة التميز الحكومي" تهدف إلى تأهيل وإعداد نخبة من موظفي الغرفة في مجال التميز الحكومي وتزويدهم بالمعارف والخبرات والمهارات الداعمة لتمكينهم من الارتقاء بمنظومة التميز المؤسسي للغرفة، الأمر الذي ينعكس على جودة خدمات ومبادرات ومشاريع الغرفة وتعزير تنافسيتها ودورها في تنمية اقتصاد إمارة عجمان.

وأضافت "الدبلوم المهني يمثل أحد الأدوات الرئيسية لتطوير سياسات واستراتيجيات مستقبلية مرنة، وقناة لاستشراف المستقبل وتحقيق الاستباقية في تقديم الخدمات، بحيث تساهم مخرجات الدبلوم المهني في بلورة خطط ومبادرات ومشاريع الغرفة المستقبلية.

من جانبها أكدت أمل المطروشي، مدير إدارة الموارد البشرية في غرفة عجمان، أن الغرفة وبتوصيات من مجلس إدارتها تعتمد سنوياً خطة تدريبية شاملة في مختلف التخصصات تشمل كافة الموظفين بهدف دعم المعارف وصقل الخبرات وتوفير بيئة عمل جاذبة وسعيدة، وذلك بالتعاون مع شركاء الغرفة من الجهات الحكومية والخاصة.

وأوضحت أن المرحلة الأولى من الدبلوم زودت المنتسبين بمفاهيم التميز والفكر المتجدد للعمل الحكومي وآليات الوصول إلى مستويات متقدمة في رحلة التميز والريادة والتركيز على المتعامل والقيمة والأثر بمخرجات ونتائج رائدة ومستدامة، كما تم استعراض مراحل ومسيرة التميز وأبرز المبادرات والاستراتيجيات حول التميز الحكومي والهادفة إلى خلق ثقافة تميز متكاملة.

وأشارت أمل المطروشي، أن المرحلة الثانية من الدبلوم المهني شملت شرح مفصل للمحاور والمعايير المُمَكِنة للجهات الحكومية من تحقيق أداء متميز ومستدام مع شرح مجموعة من الأنشطة والنماذج وآلية نتائج التقييم والدراسات والتقارير المؤسسي، كما شملت المرحلة الثالثة"مشروع التخرج" وتزويد المنتسبين بالمهارات العملية والمعارف حول تطبيقات التميز وسبل تحقيقه.

عماد العلي/ امينه السويدي