الإثنين 06 فبراير 2023 - 3:54:54 م

من أبوظبي إلى الفجيرة.. مدن وقرى الإمارات تحتفي بعيد الاتحاد الـ 51


من قسم التقارير:
أبوظبي في 28 نوفمبر/وام/ عمت الأجواء الاحتفالية مدن وقرى الإمارات بمناسبة عيد الاتحاد الـ51، وتعددت مظاهر الاحتفال التي تجسد معان الوفاء والاعتزاز بهذه المناسبة الغالية على قلوب سكان الإمارات من مواطنين ومقيمين.
وتعد كل الأجواء الاحتفالية وما يصاحبها من فعاليات مناسبة لجذب سكان الإمارات والزوار بالنظر إلى تعدد الفعاليات المصاحبة التي تشمل الألعاب النارية، والفنون الشعبية، والمهرجانات الغنائية، وموائد الأكلات الشعبية، وغيرها.
وتشهد عطلة عيد الاتحاد إقبالاً واسعاً على الوجهات السياحية ومواقع الاحتفالات على مستوى الدولة، ويستعرض التقرير التالي أبرز مواقع الاحتفالات على مستوى الدولة.
-أبوظبي ..

في العاصمة أبوظبي يقام الاحتفال الرسمي بعيد الاتحاد الواحد والخمسين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 3 ولغاية 11 ديسمبر المقبل، حيث تصحب مراسم الاحتفال الرسمي الزوار في رحلة مع أجيال من الرواد الملهمين في احتفالية خاصة تقدم قصصا مميزة من خلال عروض خلابة، وتقنيات فريدة، وأسلوب سرد ثري ومؤثر.
وتتعدد مواقع الاحتفالات في أبوظبي، حيث تعد زيارة كل من قصر الوطن وقصر الحصن فرصة لاستكشاف الثقافة الغنية للدولة إضافة إلى مظاهر الاحتفالات المختلفة، فيما يعد مهرجان الشيخ زايد في الوثبة أحد أبرز الوجهات المميزة التي تضم فعاليات فريدة تناسب كافة أفراد الأسرة، إضافة لاحتفالات "ياس باي" في جزيرة ياس التي توفر عطلة مثالية تحت باقة “الإقامة واللّعب” التي تقدم مزايا فريدة على مستوى الإقامة والترفيه.
وفي مدينة العين تنطلق الألعاب النارية من قمة جبل حفيت ومبنى بلدية مدينة العين الرئيسي في تمام الساعة الثامنة مساءً بعروض مبهرة و جذابة وموقعين مختلفين لإتاحة الفرصة للجمهور من أهالي و زوار مدينة العين للحضور، كما تم إضافة عروض الدرون الضوئية المميزة في جبل حفيت و التي سنرى من خلالها قصة تروى عن دولة الإمارات، حيث تم تأهيل منطقة مبزره الخضراء و المناطق المحيطة بها لاستقبال الجمهور يومي 2 و 3 ديسمبر المقبل للحضور و الاحتفال و المشاركة في عيد الاتحاد 51 .
-دبي..
في دبي، تتعدد الفعاليات والمواقع الاحتفالية بالمناسبة حيث تحرص الوجهات السياحية والفنادق والمطاعم على التنافس من لتوفير مجموعة واسعة من العروض والفعاليات التي تتخللها عروض الألعاب النارية والليزر والنوافير الراقصة، والفنون الشعبية والعالمية.
وتتضمن القائمة الفعاليات الاحتفالية حفل عيد الاتحاد في ساحة الوصل في إكسبو دبي، وفعاليات القرية العالمية، ودبي مول، ووجهة "ذي بوينت" في نخلة جميرا، وحديقة ليجولاند، والعديد من المواقع التي توفر فرصة لسكان وزوار الإمارات للاستمتاع بهذه الأجواء الفريدة.
وتعد دبي، وجهة رئيسية لسكان الإمارات وزوارها حيث توفر مزايا سياحية ومواقع ترفيه فريدة، فيما تضفي عليها الاحتفالات بعيد الاتحاد طابعاً خاصاً.
- الشارقة..
وفي الإمارة الباسمة، أصدرت لجنة الاحتفالات في الإمارة دليلاً متكاملاً للفعاليات التي تشهدها مختلف مناطقها التي بدأت في 24 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 3 ديسمبر المقبل، حيث تضم فعاليات مدينة الشارقة مواقع مسرح المجاز، ومنتزه الشارقة الوطني، والحمرية، فيما تضم المنطقة الوسطى في الإمارة فعاليات في مناطق مليحة، والطائح، والمدام، والذيد، في حين تشهد مناطق الساحل الشرقي للإمارة فعاليات في كل من دبا الحصن، وخورفكان، وكلباء.
وتتضمن الفعاليات اللوحات الغنائية والفنية، ومسارح الأطفال، ومبادرة "متاحف على الطريق"، إضافة إلى العروض الفلكلورية وعروض الفرق الشعبية، ومعرض السيارات الكلاسيكية، والمسيرات الشعبية وعروض الفرق الموسيقية العسكرية، وعروض جوية لفرسان الإمارات، وغيرها من الفعاليات التي تشهد عادة توافد سكان المدن المختلفة وزوار الدولة.
-عجمان ..
وفي عجمان تنطلق الاحتفالات اعتبارا من اليوم الإثنين وتستمر حتى الثاني من ديسمبر المقبل في منطقة الباهية وحديقة العلم، ومنطقة مارينا عجمان، والقرية التراثية، إضافة إلى مظاهر الاحتفال في المراكز التجارية.
-أم القيوين..
وفي أم القيوين تنطلق الاحتفالات الرسمية في الاول من ديسمبر المقبل في حديقة الخور بأم القيوين وتستمر حتى الرابع من الشهر ذاته، وتشمل الفعاليات تقديم عروض فنية لطالبات المدارس وطابور العرض العسكري من شرطة أم القيوين إلى جانب المشاركات المختلفة للمؤسسات الحكومية والأسر المنتجة، وعروض الألعاب النارية.
- الفجيرة ..
وتشهد إمارة الفجيرة مجموعة من الاحتفالات يبرز منها احتفالات كورنيش المظلات الذي يعد أحد أحدث الوجهات السياحية في الإمارة بما يضمه من مسطحات خضراء قائمة متنوعة من المطاعم العالمية، ومناطق خاصة للاحتفالات والأجواء الترفيهية، وتتضمن الاحتفالات التي تقام يومي 1 و2 ديسمبر المقبل عروض الألعاب النارية، والحفلات الغنائية، والأهازيج الشعبية والتراثية، إضافة إلى الاحتفالات التي تشهدها قلعة الفجيرة، وعدد من الوجهات السياحية ومراكز التسوق في الإمارة.

مجدي سلمان/ عماد العلي