الأحد 29 يناير 2023 - 10:14:09 ص

بلدية الفجيرة تحتفي بإنجازات الدولة في احتفالات عيدها الـ51


الفجيرة في 28نوفمبر /وام/نظمت بلدية الفجيرة احتفالا بمناسبة عيد الاتحاد الحادي والخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي يحاكي قيم الماضي وإنجازاته معتزاً ومفتخراً به مكملا لمرحلة حافلة بالإنجازات الاستثنائية لمستقبل الدولة.

تأتي الاحتفالية تعزيزاً لقيم الولاء والوفاء لصانعي الإتحاد والالتفاف حول القيادة الحكيمة للمضي قدماً نحو النقلة العملاقة في مسيرة بناء الوطن الذي نفتخر بإنجازاته وننطلق بخطوات واثقة نحو مستقبل مشرق يرفع قامة الوطن عالياً مجدداً للعهد بالولاء و العطاء في الخمسين القادمة.

وأكد سعادة المهندس محمد سيف الأفخم مديرعام بلدية الفجيرة أن الاهتمام بالاحتفالات يدل على المعنى الحقيقي لهذا اليوم الخالد في تاريخنا، وعلى أهمية الوحدة في الوصول إلى الدور الريادي لدولة الإمارات، لتعزيز تمسكها بمبادئها الراسخة، ومدى ما تنعم به من أمن وعلم ورخاء بفضل قيادتنا الرشيدة وتأكيداً على قيم الانتماء للوطن وترسخ لمعاني الوطنية.

شملت الاحتفالية برنامجاً مفعماً بحب الوطن على أنغام وأهازيج تراثية ووطنية، بدايتها فقرة من أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة وعزف السلام الوطني على آلة العود قدمتها الفنانة شمسة الجسمي، وعرض لفرقة الشرطة العسكرية مقدمة من القيادة العامة لشرطة الفجيرة، كما تضمن الاحتفال على فقرة للفن البحري وهو فن (النهمة) مقدم من نادي الفجيرة التعاونية لصيادي الأسماك، وفرقة حربية مقدمةً فن اليولة.

وتضمنت الاحتفالية أيضا العديد من الفقرات والاستعراضات المعبرة عن روح الاتحاد بمشاركات لطلاب المدارس منها مدرسة جويرية بنت الحارث للتعليم الأساسي ومدرسة القرية للتعليم الأساسي ومدرسة محمد بن حمد الشرقي للتعليم الأساسي، إضافة إلى اسئلة ومسابقات للحضور.

عوض مختار/ اسلامه الحسين