وصول سفينة مساعدات إماراتية لدعم قطاع الكهرباء في حضرموت إلى ميناء المكلا.

31/12/2016 04:04:00 م

المكلا في 31 ديسمبر / وام / وصلت إلى ميناء المكلا باليمن صباح اليوم سفينة تحمل مساعدات إماراتية جديدة لقطاع الكهرباء بساحل حضرموت من أجل صيانة المولدات الكهربائية المركزية والمحطات المتهالكة ودعم منظومة الكهرباء بمديريات ساحل حضرموت.

وقال عبدالله المسافري رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت إن هذه المساعدات تأتي امتدادا للجسر البحري الإغاثي الذي تسيره دولة الإمارات عبر هيئة الهلال الأحمر التي وضعت في أجندتها حزمة من المشاريع الإغاثية.

و أضاف إن هذا الشحنة التي تأتي مع بداية دخول العام الجديد في إطار الجهود الرامية لاستقرار الكهرباء وتخفيف العبء على المواطنين اليمنيين من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.

و أكد أن الهيئة مستمرة في إقامة مشاريعها الإنسانية التي تشمل الجوانب الإغاثية كافة ومنها الصحية والتعليمية وغيرها انطلاقا من واجبها في مساعدة أهالي حضرموت لتدعيم وتطوير مشاريع البنية التحتية والاقتصادية.

من جانبه أكد المهندس مانع يسلم بن يمين مدير عام كهرباء ساحل حضرموت أن هذا الشحنة الجديدة والتي تشمل قطع غيار ستساعدنا في الصيف القادم للنهوض بقطاع الكهرباء من حالة التدهور والانقطاعات المستمرة.

و قال إن الإمارات وضعت بصمات بيضاء ناصعة ستظل خالدة في ذاكرة المدينة .. معربا عن شكره لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الجهود الإنسانية المبذولة في إعادة الحياة للمدينة وإقامة مشاريع البنية التحتية في حضرموت.

- مل -


وام/عصم