حاكم الفجيرة يستقبل نائب وزير خارجية فنزويلا للشرق الأوسط وآسيا.

11/12/2016 11:10:00 م

الفجيره في 11 ديسمبر / وام / استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة في قصر سموه بالرميلة مساء اليوم سعادة السفير فليكس بلاسينييا نائب وزير الخارجية الفنزويلي للشرق الأوسط وآسيا - مسؤول الشؤون الخارجية في الشرق الأوسط وآسيا - يرافقه سعادة الدكتور روبرت نوريجا القائم بالأعمال في السفارة الفنزويلية لدى الدولة رئيس المهمات الدبلوماسية لفنزويلا في الامارات.

واستعرض سموه والضيف العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وفنزويلا على مختلف الصعد لاسيما لجهة التبادل التجاري والاستثماري بينهما والتأكيد على دور رجال الأعمال في البلدين لتعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين وزيادة حجم الاستثمارات مما يعود بالخير على البلدين والشعبين الصديقين وخدمة مصالحهما المشتركة.

وقدم سموه عرضاً عن الإمكانات الاقتصادية والصناعية الموجودة في منطقة فوز البترولية والخدمات التي تقدمها إمارة الفجيرة في مجال تطوير الصناعات النفطية بما في ذلك عمليات الاستيراد والتصدير التي تتم عبر المنافذ البحرية العملاقة وإمكانيات التخزين التي توفرها الامارة جراء عمليات الاستيراد والتصدير.

ولفت نائب وزير الخارجية الفنزويلي إلى إمكانية قيام علاقات استثمارية بترولية متطورة بين حكومة البلدين بما يرسخ آفاق التعاون بينهما .

كما تبادل سموه مع الوفد الفنزويلي الحديث حول عدد من المواضيع التجارية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك والقواسم المشتركة بين امارة الفجيرة وفنزويلا.

حضر اللقاء سعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة وسعادة سالم الزحمي مدير مكتب ولي العهد.

- وب -


وام/يعب/ععا/مصط