هزاع بن زايد يطلع على سير مشاريع هيئة أبوظبي للإسكان خلال اجتماع مجلس الإدارة.

18/12/2016 06:52:01 م

أبوظبي في 18 ديسمبر/ وام / ترأس سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان - الاجتماع الثالث من عام 2016 لمجلس إدارة الهيئة الذي عقد في مكتب سموه في ديوان ولي العهد.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة سعادة كل من .. جبر محمد غانم السويدي ومصبح مبارك المرر والدكتور مطر محمد سيف النعيمي وفلاح محمد فلاح الأحبابي ومحمد حاجي عبد الله الخوري و سيف بدر القبيسي المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان.

واطلع مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان على قائمة من المستجدات الداخلية الخاصة بهيئة أبوظبي للإسكان حيث حصلت الهيئة على الاعتمادين الدوليين الخاصين بنظام إدارة البيئة " ISO 14001 " ونظام إدارة الصحة والسلامة المهنية " OHSAS " خلال شهر نوفمبر عام 2016.

ومن شأن تنفيذ متطلبات هذه الأنظمة الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والمتعاملين والزوار المتواجدين في الهيئة والحد من التأثير البيئي لعمليات الهيئة عبر وضع أهداف واضحة ومراقبة الأداء بشكل دوري.

وحصلت الهيئة على جائزة الشرق الأوسط السادسة لتميز المدن والبلديات وهي جائزة تمنح سنويا تقديرا لأفضل الإنجازات وممارسات التميز على تطوير نطاق جديد لتعزيز وتمكين منظومة تطوير المدن وقيادة البلديات لتحقيق الإنجازات وإعلاء الفكر القيادي الذكي للتطوير في القطاعات الاستراتيجية الرئيسية كافة.

واستعرض المجلس موجز اجراءات البدء في تنفيذ المراسيم الخاصة بالمنافع السكنية للمستحقين والتي صدرت يوم الثاني من شهر ديسمبر من العام الجاري وتضمنت / 365 / وحدة سكنية في إمارة أبوظبي..أما الأراضي السكنية فتضمنت خمسة آلاف و/ 463 / قطعة أرض في الإمارة.

من ناحية أخرى أقر سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان الكشف الخاص بحالات الإعفاءات من سداد القرض بسبب الوفاة وبلغ عددها / 13 / حالة بقيمة بلغت نحو ثمانية ملايين درهم وذلك وفقا لمعايير الإعفاءات من سداد الدفعات المتبقية في الهيئة.

كما اطلع سموه من المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان على الاتفاقيات التي أبرمت مع شركتي خدمة ومنازل لتوفير باقات الصيانة الوقائية للمساكن الحكومية في كل من مشاريع الفلاح وجبل حفيت عين الفايضة ووطني وحي الورد كمرحلة أولى والباقات التي تم تسويقها في معرض قروض الإسكان الذي أقيم خلال الفترة من/ 14 إلى 16 / من شهر ديسمبر عام 2016.

من ناحية أخرى بحث مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان نظام الأعمال الأساسي الالكتروني " ملف الإسكان الموحد " لتعزيز عملية الربط مع الجهات الحكومية خارج إمارة أبوظبي وتابع تقدم سير العمل في المشاريع الرأسمالية الإسكانية القائمة .. ومن أبرزها إدارة العرض في مدينة العين والتفتيش الميداني على المساكن الحكومية الذي عرض نسبة الاشغال وربطها باستهلاك الكهرباء حيث شمل مشاريع الفلاح / 90 / في المائة والسلع / 80 / في المائة وغنيمة / 88 / في المائة.

وعرض المجلس على سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مقترح بيان امكانية تقبل المخاطر لهيئة أبوظبي للإسكان وأنشطة لجنة التدقيق في إدارة التدقيق الداخلي.

يذكر أن هيئة أبوظبي للإسكان تأسست لتحقيق مجموعة من الأهداف والمهام الإستراتيجية والتي تشمل تنفيذ برامج إسكان المواطنين وتحديد متطلبات تنفيذ هذه البرامج إضافة إلى إعداد التجهيزات اللوجستية لمتطلبات البنية التحتية وتطوير برامج الإسكان والنظم واللوائح الخاصة بكل برنامج واستلام الطلبات الخاصة بمختلف أنواع برامج الإسكان وقروضها من المواطنين ودراستها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

مل ــ زاا ــ


وام/عمم/زاا