إعلان الفائزين بجائزة زايد لطاقة المستقبل 16 يناير الجاري.

11/01/2017 03:34:01 م

أبوظبي في 11 يناير/ وام / تعلن جائزة زايد لطاقة المستقبل في السادس عشر من شهر يناير الجاري أسماء الفائزين في دورتها السنوية التاسعة وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي يعد من الفعاليات الرئيسية لأسبوع أبوظبي للاستدامة 2017.

وكرمت الجائزة حتى الآن /48/ فائزا تقديرا لالتزامهم بتحقيق مستقبل مستدام للجميع حيث ساهمت جهودهم في تحسين الظروف المعيشية لأكثر من/289/ مليون شخص وشمل ذلك إمداد أكثر من /25/ مليون شخص في أفريقيا وآسيا بمصادر حديثة للطاقة النظيفة ومنع انبعاث أكثر من /1/ مليار طن من الكربون وتمكين /17/ مليون طفل في سن المدرسة من الدراسة ليلا باستخدام وسائل مبتكرة تعمل بالطاقة الشمسية.

وقالت الدكتورة نوال الحوسني مديرة إدارة جائزة زايد لطاقة المستقبل ..

إن جائزة زايد لطاقة المستقبل تجسد الزخم والمساعي العالمية الرامية إلى ضمان حصول الجميع على مصادر مستدامة وآمنة للطاقة ويعكس المشاركون في دورة هذا العام التنوع الكبير في المنظمات والأفراد ممن يطبقون إجراءات ريادية في هذا المجال.

وأشارت إلى أن عام 2016 كان عاما مميزا لجائزة زايد لطاقة المستقبل حيث تخطى عدد المشاركين 1676 مشاركا من 103 دولة وسجلت الجائزة إنجازا مهما تمثل في تجاوز عدد طلبات الاشتراك والترشيحات عشرة آلاف.

وضمت قائمة المرشحين النهائيين في فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كلا من شركة 1366 تكنولوجيز المتخصصة في صناعة رقاقات السيليكون وشركتي سونن و24 إم بينما ترشح عن فئة المنظمات غير الحكومية وغير الربحية منظمات وي كير سولار وبراكتيكال آكشن وسولار سيستر التي تعمل على الحد من صعوبة الوصول للطاقة وتمكين المرأة في البلدان النامية.

وستشهد فئة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية تكريم خمسة مدارس من أصل /15/ مدرسة تم اختيارها ضمن المرشحين النهائيين من خمسة مناطق من العالم وهي /أفريقيا والأمريكيتين وآسيا وأوروبا وأوقيانوسيا/ وسوف يشهد الحفل أيضا تكريم الفائزين عن فئتي الشركات الكبيرة وأفضل إنجاز شخصي للأفراد.

وفي /17/ يناير الجاري سيقوم ممثلون عن اثنتين من المدارس الفائزة في العام الماضي بتمثيل الجائزة في الملتقى الحصري الثاني للطلاب وهي فعالية شبابية فريدة من نوعها تهدف إلى تحفيز الطلاب على القيام بدور فاعل في مجال الطاقة المتجددة.

وفي وقت لاحق من اليوم نفسه تستضيف جائزة زايد لطاقة المستقبل بالشراكة مع "مصدر" "ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة" ويشارك في الملتقى عددا من القيادات النسائية البارزة من الحكومة وقطاع الأعمال والأوساط الأكاديمية حيث سيناقشن سبل تعزيز دور المرأة في دفع عجلة الابتكار.

وفي /18/ يناير الجاري تستضيف الجائزة جلسة مائدة مستديرة بعنوان "دور المشاريع الاجتماعية والمنظمات غير الربحية في تحقيق مستقبل مستدام للجميع".

وسوف تختتم أنشطة جائزة زايد لطاقة المستقبل خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة بمشاركة اثنين من الفائزين ضمن فئة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية في فعالية "المهرجان في مدينة مصدر" التي تستضيفها مدينة مصدر وهي الفعالية الأخيرة ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017 حيث سيناقشان ما تم تحقيقه من تقدم في تنفيذ مشاريعهما اللذين تمولهما الجائزة.

ويعد أسبوع أبوظبي للاستدامة ملتقى عالميا يجمع قادة الدول والشركات لمناقشة سبل التصدي للتحديات التي تواجه التنمية المستدامة والطاقة النظيفة إلى جانب تكريم الإنجازات في هذه المجالات الحيوية.

- أجم -.


وام/أجم/سرا