أخبار اليوم حمدان بن راشد يستقبل القنصل الهندي | أخبار الساعة : رسالة السلام الإماراتية في العالم | افتتاحيات صحف الإمارات | عناوين صحف الإمارات
الأخبار
»  الإمارات
»  العالم العربي
»  أخبار عالمية
»  رياضة
»  اقتصاد وأعمال
»  تقارير خاصة
»  الأرشيف
 
Bookmark and Share
أنت هنا : الصفحة الرئيسية > أخبار اليوم
حجم النص
اطلاق مبادرة " أمل" لإعفاء المواطنين من رسوم العلاج بمركز دبي للإخصاب
2013-01-16 15:59:36
هيئة الصحة بدبي / مركز دبي للاخصاب / مبادرة .

دبى فى 16 يناير / وام / بأوامر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " أطلقت هيئة الصحة بدبي اليوم مبادرة "أمل" لإعفاء المواطنين من رسوم العلاج بمركز دبي للأمراض النسائية والاخصاب التابع لهيئة الصحة بدبي.

وأكد سعادة المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي ـ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة اليوم بحضور خالد أحمد الشيخ مبارك نائب المدير العام وفاطمة مصبح مديرة مركز الاخصاب والدكتورة عواطف البحر المدير الطبي للمركز ـ أهمية هذه المبادرة التي تأتي تنفذا لأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.. مشددا على أنها واحدة من المبادرات والمكارم المستمرة التي يأمر بها سموه ونهجه المتواصل بتقديم المكرمة تلو الأخرى لمواطني ومقيمي الدولة.

وأوضح مدير عام هيئة الصحة بدبي أن المبادرة ستعمل على مساعدة الأسر المواطنة في تحمل التكاليف العلاجية للخدمات التي يقدمها مركز دبي للأمراض النسائية والاخصاب ومساندتهم في مواجهة التحديات والأعباء المالية المترتبة على العلاج في ظل ارتفاع تكاليف عمليات الإخصاب خاصة وان مشكلة العقم لدى بعض الأزواج أصبحت من أكبر المشكلات التي تواجه الاستقرار الأسري.

واستعرض مدير عام هيئة الصحة بدبي الإنجازات المتعددة التي حققها مركز دبي للأمراض النسائية والإخصاب الذي تأسس عام 1991م كأول مركز في دولة الإمارات العربية المتحدة لمساعدة الأزواج على الانجاب وفق احدث التقنيات المطبقة في مجال الاخصاب .. موضحا ان المركز تمكن حتى الآن من تحقيق 3000 ولادة لأسر من مختلف الجنسيات وساهم في تحقيق أمل الانجاب للعديد من الاسر التي كانت تعاني العقم.

وقال الميدور ان مركز دبي للأمراض النسائية والإخصاب يستقبل سنويا من 500-600 زوج من المواطنين كل عام تطلب الاستفادة من الخدمات والتقنيات المتطورة التي يقدمها المركز.. لافتا الى ارتفاع الكلف العلاجية لعمليات الاخصاب عالميا حيث يصل متوسط كلفة الأدوية والمواد الخاصة بعمليات التلقيح خارج الجسم إلى حوالي 22 ألف درهم وعمليات التلقيح المجهري 26 الف درهم.

وأشار الميدور الى الدعم والاهتمام الذي توليه هيئة الصحة لتطوير مركز دبي للأمراض النسائية والاخصاب وتزويده بأحدث الاجهزة والمعدات والتقنيات والمختبرات الطبية المتطورة للمحافظة على جودة ونوعية الخدمات التي يقدمها المركز للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة.. لافتا إلى أهمية المركز ودوره الفاعل في دعم السياحة العلاجية في دبي بشكل خاص والدولة بشكل عام خاصة ان تكاليف الخدمات التي يقدمها المركز والاقامة في دبي تعتبر مقبولة جدا مقارنة بالأسعار التي توفرها المراكز الاوروبية التي تقدم نفس الخدمة.

من جانبها قالت الدكتورة عواطف البحر المدير الطبي لمركز دبي للأمراض النسائية والاخصاب ان نسبة الحمل بمركز دبي للأمراض النسائية والأخصاب نتيجة عمليات الاخصاب وصلت الى 55 في المائة للسيدات تحت سن الأربعين سنة و45 في المائة للسيدات فوق سن الأربعين وهي تتماشي مع النسب العالمية في هذا المجال.

وقالت إن المركز يعد من المراكز الرائدة على مستوى الشرق الأوسط في تقنيات أطفال الانابيب حيث اكتسب على مدى السنوات الماضية سمعة ومكانة عالمية في مجال الخصوبة وأمراض النساء وتقديم الخدمات المتطورة التي ساهمت بشكل فاعل في مساعدة الأزواج في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة العربية وبعض الاسر الاوروبية على الانجاب.

وأوضحت أن المركز يقدم الفحوصات اللازمة للكشف عن الأمراض الوراثية وخلل الجينات والكشف عن مرض الثلاسيميا .. مشيرة الى مختبرات المركز المتطورة للكشف عن الاضطرابات الوراثية وعلاج المرضى الذين يعانون من حالات الاجهاض المتكرر.

وقالت الدكتورة البحر ان استخدام المركز لتقنية الكشف المبكر عن الامراض الوراثية للأجنة الأولية قبل زرعها في رحم الأم وحدوث الحمل حد بشكل كبير من الامراض الوراثية وساهم بإنجاب اطفال اصحاء.. مشيرة الى أن مركز دبي للإخصاب يعد الأول في إدخال هذه التقنية المتطورة على مستوى الدولة .

وقالت المدير الطبي لمركز دبي للأمراض النسائية والإخصاب ان أهم فوائد الفحص الوراثي المبكر هي زيادة فرص الحمل للأزواج الذين يعانون من عدم القدرة على الإنجاب أو الإجهاض المتكرر وفشل عمليات الإخصاب الصناعي وعدم قدرة الأجنة الأولية على الالتصاق بجدار الرحم وحدوث الحمل خاصة وأن الدراسات الحديثة أظهرت أن معظم الأجنة الأولية المزروعة في رحم الأم قد تحتوي على خلل في تركيبها الجيني مما يؤدي إلى فشل التصاق الأجنة بجدار الرحم وعدم حصول الحمل أو الإجهاض في الأشهر الثلاثة الأولى من فترة الحمل في حال التصاق الأجنة وحدوث الحمل.

/ مر.







تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/أ م/هج/ع ا و
Bookmark and Share
أسواق
»  أبوظبي
»  دبي
»  أسعار الأسهم
»  أسعار العملات
فيديو
المزيد
استبيانات
وام أينما تكون
اختر إحدى الوسائل التالية:
الطقس          لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
      المدينة الحرارة الرطوبة
     أبوظبي      27      85
     دبي      27      85
     الشارقة      28      80
     عجمان      27      80
     أم القيوين      28      85
     رأس الخيمة      28      85
     الفجيرة      28      80
     العين      28      80
     ليوا      28      90
     الرويس      27      85
     دلما      26      85
     طنب الصغرى      26      85
     طنب الكبرى      26      85
     أبوموسى      27      80
     السلع      27      80