93 شركة فرنسية تعرض أحدث الابتكارات الغذائية في "جلفود 2025"

دبي في 17 فبراير / وام / يشهد معرض "جلفود 2025" المنعقد في دبي، مشاركة فرنسية واسعة، حيث تعرض 93 شركة متخصصة في قطاع الأغذية أحدث ابتكاراتها وحلولها الغذائية تحت شعار "الجودة، الابتكار، والاستدامة"، مما يؤكد على أهمية السوق الإماراتي بالنسبة للمنتجات الغذائية الفرنسية.

وقال أكسيل بارو المدير الإقليمي للجناح الفرنسي، لوكالة أنباء الإمارات "وام"، إن التبادل التجاري بين فرنسا والإمارات في قطاع الأغذية تجاوز 554 مليون يورو خلال العام الماضي، بينما بلغ إجمالي التبادل التجاري بين البلدين 8.4 مليار يورو، وهو رقم قياسي يعكس قوة العلاقات الاقتصادية الثنائية.

وأضاف أن الإمارات تُعد الشريك التجاري الأول لفرنسا في المنطقة، مع شراكة إستراتيجية تتوسع من خلال مبادرات جديدة، أبرزها B2B Marketplace، وهي منصة حكومية توفر أكثر من 20,000 منتج فرنسي للمستوردين والموزعين في الإمارات، مع تسجيل أكثر من 350 مستورداً وموزعاً حتى الآن، مما يسهل إبرام العقود التجارية بين الشركات الفرنسية ونظيراتها الإماراتية بشكل يومي.

وأوضح أن الجناح الفرنسي في "جلفود 2025" يقدم سلسلة من الفعاليات التفاعلية، مثل اجتماعات الأعمال الثنائية B2B Meetings، وعروض الطهي Gastronomy Journée، بهدف تعزيز التعاون التجاري في القطاع الغذائي، كما كشف عن الحدث المرتقب "رؤية الخليج" (Vision Golf)، الذي سيُعقد في باريس خلال يونيو المقبل، لبحث فرص التوسع في الشراكات الاقتصادية بين فرنسا ودول مجلس التعاون الخليجي، مع التركيز على مشاريع الاستدامة والتنويع الاقتصادي في قطاعي الأغذية والأعمال الزراعية بين فرنسا والإمارات.

وأكد بارو، أن "جلفود 2025" يُمثل فرصة محورية لتعزيز حضور الشركات الفرنسية في أسواق الشرق الأوسط، حيث تحظى المنتجات الغذائية الفرنسية بسمعة عالمية في الجودة والابتكار، مشيراً إلى أن المعرض يشكل منصة إستراتيجية لتطوير العلاقات التجارية، وتوقيع اتفاقيات جديدة تعزز التعاون مع دول المنطقة.