قمة الإعلام العربي .. منصة "مونيفاي" : منصات التواصل الاجتماعي أحدثت تغييرات اجتماعية وثقافية كبيرة

دبي في 28 مايو / وام / أكدت رولا السبعاوي من منصة "مونيفاي" خلال جلسة "التواصل الاجتماعي في مواجهة التلفزيون" التي عُقدت في إطار قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب، ضمن فعاليات اليوم الثالث من قمة الإعلام العربي أن المتغير التكنولوجي بات هو المسيطر على الجمهور، وليس فقط على وسائل الإعلام، مشيرةً إلى أن منصات التواصل الاجتماعي تُمكن الجمهور من أن يكونوا مشاركين فاعلين ومساهمين في وسائل الإعلام وأن هذا التفاعل يخلق تبادلاً بين منتج الوسائط والموزع والمستهلك.
وتحدثت رولا السبعاوي عن تجربتها في الانتقال من التقديم التلفزيوني إلى عالم "السوشيال ميديا"، قائلةً "إن أي شخص قادرا على أن يكون مؤثراً ناجحاً خاصة إذا كان إعلامياً متخصصاً»، مضيفةً أن المؤثرين الاجتماعيين يمكن أن يؤدوا دوراً حيوياً ومهماً في صناعة الإعلام، في ظل القدرة على تقديم محتوى شخصي ومبسط يُلبي احتياجات فئات محددة من الجمهور الذي يميل أغلبه إلى متابعة المحتوى.
وأضافت أن وسائل التواصل الاجتماعي شهدت في الفترة الأخيرة نمواً هائلاً جعلها منافساً قوياً للتلفزيون، لا سيما فيما يتعلق بالخروج عن الإطار الرسمي والاعتماد على الأخبار المبسطة، مشيرة إلى أنه "بفضل منصات التواصل الاجتماعي استطاع الأشخاص أن يعبروا عن آرائهم وتوجهاتهم نحو القضايا والموضوعات التي تهمهم، حيث فتحت آفاقاً جديدة وأحدثت تغييرات كبيرة في مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والثقافية، فضلاً عن أنها ساعدت على إيصال الخدمات والمعلومات والأخبار لمستخدميها، إضافةً إلى قدرتها على بناء علاقات اجتماعية جديدة وإعادة وتنشيط العلاقات القديمة".
وترى رولا السبعاوي أن وسائل التواصل الاجتماعي تقدم الأخبار بشكل أسرع وأكثر اختصاراً بما يتناسب مع نمط الحياة السريع للمستخدمين، وبما يمكنهم من التفاعل مباشرةً مع الأخبار والمشاركة في النقاشات، ما يعزز إحساسهم بالمشاركة والتأثير.