دبي في 13 يناير /وام/ أعلنت شركة "هيلو أيه آي"، التي تهدف إلى تغيير طريقة التعاون بين العلامات التجارية وصنّاع المحتوى، عن إغلاق جولة تمويل أولية بقيمة 6 ملايين دولار، قادتها شركتا "شروق" و"رائد فنتشرز" بمشاركة مستثمرين إستراتيجيين، من كبار المديرين التنفيذيين في شركات مثل Snapchat وMicrosoft وAirbnb وAmazon.
وتم الإعلان عن هذا الاستثمار ضمن برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى خلال فعاليات "قمة المليار متابع"، ما يعكس التزام الشركة بتعزيز التعاون بين العلامات التجارية وصنّاع المحتوى.
وسيدعم هذا الاستثمار التوسّع العالمي لشركة "هيلو أيه آي" بعد نجاح إطلاقها في السعودية، مع خطط للتوسع في سوق دبي والكويت، تليها أسواق أخرى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.
ونجحت قدرات الذكاء الاصطناعي المتطورة للشركة، التي طورها عدد من الخبراء السابقين من AWS وMeta وSnapchat في تأمين شراكات مع علامات تجارية بارزة مثل Kitopi وToYou و1/2M وموقع "سيارة".
وحققت تقنية الذكاء الاصطناعي التي طورتها شركة "هيلو أيه آي" نتائج ملحوظة خلال الأشهر الأولى من عملها، ما رسّخ مكانة الشركة وريادتها في هذا المجال.
ومن خلال منصة "هيلو أيه آي"، تستفيد العلامات التجارية من معدل إكمال للحملات بنسبة 97%، وهو ما يتجاوز بكثير المتوسط الحالي الذي يبلغ نسبة 65%، ويمكن أن تبدأ الحملة في غضون 48 ساعة فقط.
وبالنسبة للمبدعين، تضمن المنصة الدفع في غضون 72 ساعة، وهي سابقة من نوعها في المنطقة.
وقال فيتو ستروكوف، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة: "تلعب تقنياتنا في الذكاء الاصطناعي دور الشريك الذكي في التعاون بين العلامات التجارية وصنّاع المحتوى، ما يؤدي إلى تحسين أداء الحملات في الوقت الفعلي".
من جانبها، أعربت تينا ضاهر، مديرة في "شروق"، عن حماسها لدعم رؤية "هيلو أيه آي"، مؤكدة أن تقنيتها تجلب دقة ومرونة غير مسبوقة، فيما أكد وائل نافع، الشريك العام في "رائد فنتشرز"، أن المنصة ستصبح لاعبًا رئيسيًا في السوق.