قمة الإعلام العربي .. دعوة لتبسيط الخطاب الاقتصادي ليتناسب مع اهتمامات الجمهور

دبي في 28 مايو / وام / في إطار فعاليات "قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب"، التي انعقدت تحت مظلة "قمة الإعلام العربي 2025" واختتمت أعمالها اليوم الأربعاء، أكد أحمد المرزوقي، صانع المحتوى الاقتصادي ومؤسس برنامج "معلومات أحمد"، على الأهمية المتزايدة لتبسيط المعلومة الاقتصادية لجذب اهتمام الجمهور العام، مشيراً إلى أن هذا الاهتمام مشروط بتقديم المحتوى بأسلوب سهل وسلس.
 وخلال جلسة بعنوان "معلومات أحمد.. ببساطة"، أوضح المرزوقي أن الجمهور لا تهمه كل الأخبار الاقتصادية المتخصصة، وأن جزءاً كبيراً من الكم الهائل للمعلومات الاقتصادية اليومية لا يصل للناس بسبب طرحه بلغة نخبوية. 

 وشدد على أن صناعة المحتوى الاقتصادي يجب أن تنطلق من أخبار جديدة وموثوقة وذات صلة بالجمهور، مع تحويل المعلومة المعقدة إلى قصة بسيطة وجذابة، واختيار عناوين تخاطب اهتمامات الناس بوضوح.
 وأشار المرزوقي إلى أن التغطية المباشرة للأحداث، حتى البسيطة اقتصادياً، تخلق تفاعلاً حقيقياً، مؤكداً أن هدفه هو توعية الناس لمساعدتهم على اتخاذ قرارات اقتصادية ذكية وقت الأزمات، لا وقت الأمان.

 واختتم قائلاً: إذا كنت ترغب في استثمارٍ ناجحٍ، فعليك أن تكون حاضراً وقت ما يغيب الجميع.