الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 - 4:31:57 م

بلدية الشارقة تدشن محطة ضخ الصرف الصحي بتكلفة 60 مليون درهم


بلدية الشارقة / محطة ضخ الصرف الصحي / تدشين .


الشارقة في 10 ابريل / وام / دشنت بلدية مدينة الشارقة اليوم اكبر محطة لضخ الصرف الصحي في مدينة الشارقة ووفق ارقى المعايير العالمية بتكلفة 60 مليون درهم حيث يعتبر من مشاريع البنية التحتية الهادفة إلى مواصلة مسيرة التطوير وتعزيز البنية التحية في الإمارة .

كما دشنت البلدية اليوم مشروع البوابة الالكترونية الخاصة بصهاريج الصرف الصحي بتكلفة مليون درهم ووفق افضل المعايير.

وقام المهندس سلطان عبدالله المعلا مدير عام البلدية يرافقه حشد من الإعلاميين بتدشين المشروعين بحضور المهندس حسن التفاق مدير ادارة الصرف الصحي ببلدية الشارقة وخالد الشامسي مدير ادارة حماية المستهلك وعدد من قيادات بلدية الشارقة .

وأوضح المهندس سلطان عبدالله المعلا للاعلاميين إن افتتاح محطة الضخ " أيه 3 " ومشروع البوابة الالكترونية اليوم يأتي تتويجاً للجهود الكبيرة التي تقوم بها بلدية مدينة الشارقة من أجل تطوير البنية التحتية والخدمية في الإمارة ودعم النهضة العمرانية والحضارية التي تشهدها الشارقة.

وقال ان محطة الضخ الجديدة تعتبر نقله نوعية في الأداء بعد تطبيق أفضل التقنيات الحديثة في تصميمها للقيام بعملية الضخة وفق أرقى المعايير العالمية بالإضافة إلى قدرتها الاستيعابية التي تعادل ثلاثة أضعاف المحطة القديمة التي كانت في نفس الموقع ..مشيرا الى ان افتتاح هذه المشاريع حرص بلدية الشارقة على مواصلة مسيرة التطوير والتحديث وبناء المرافق والبني التحتية لتبقى الشارقة متميزة بخدماتها ومعززة ببنيتها التحتية الحديثة.

واكد أن بلدية الشارقة حرصت على إنشاء مجموعة من المشاريع والبنى التحتية المتميزة التي ساهمت في دعم نمو الإمارة اقتصاديا وسياحيا واجتماعيا وغيرها من المجالات الأخرى ..مشيراً إلى أن محطة الضخ رقم " أيه 3 " تعد إضافة مهمة لسلسلة المشاريع الكبرى التي تقوم بها البلدية ضمن خطتها الإستراتيجية الرامية إلى الارتقاء بتطوير البنية التحتية .

وأوضح أن تكلفة المحطة تجاوزت 60 مليون دهم وتخدم سبع مناطق في المدينة هي المجاز والخالدية واللية والممزر والتعاون والنهدة والمنطقة الصناعية الأولى) منوها الى ان سعة المحطة الجديدة تبلغ (2000 لتر/ثانية) وتقوم بخدمة توصيل مياه الصرف الصحي إلى محطة معالجة الصرف الصحي القائمة بالمنطقة الصناعية الخامسة وذلك عبر خطوط أنابيب مزدوجة قطرها 800 ملم .

وأشار الى ان المباشرة بأعمال مشروع محطة الضخ رقم " أيه 3 " كانت في مطلع 2010 وتم إنجاز المشروع وفقاً للموازنة المعتمدة للمشروع من قبل المجلس البلدي لمدينة الشارقة منوها الى ان المحطة الجديدة مجهزة لخدمة 800 الف نسمة خلال 20 عاما قادمة في حين كانت المحطة القديمة تخدم 300 الف نسمة القاطنين حاليا في المناطق السبعة المذكورة .

وأوضح المعلا ان مشروع البوابة الالكترونية لصهاريج الصرف الصحي ينظم العمل في محطة تفريغ الصهاريج وفق أعلى المعايير الفنية والالكترونية والتنظيمية من خلال منظم إلكتروني لدخول الصهاريج للمحطة وتفريغ حمولتها بالمنطقة الصناعية الخامسة .

وقال ان محطة التفريغ مزودة بنظام دفع إلكتروني بديل لنظام شراء الكوبونات للدخول للمحطة فضلاً عن إنها مزودة بنظام لفحص الصهاريج من ناحية التدقيق على تصريح تفريغ الصهاريج وتاريخ صلاحيته بحيث تقوم البوابة بتصوير الصهريج وحفظ ذلك في النظام الالكتروني وتم تحديد رسوم 30 درهم لكل صهريج يدخل المحطة .

/ر/





تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ر/مص