اجتماعية الشارقة" تدشن أول مركز تواصل بنظام "شات بوت"عبر منصة "الواتساب"

الشارقة في 21 نوفمبر /وام/ دشنت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة أول مركز تواصل يعمل تقنياً بنظام / Chat Bot / عبر منصة "الواتساب" يتيح للمتعاملين التواصل مع الدائرة بشكل مباشر وفوري على مدار الساعة عن طريق الرقم/ 0097165015995 /مما يمكن كافة متعاملي الدائرة من تقديم البلاغات بشكل فوري على مدار الساعة.
و أوضح سعادة أحمد الميل مدير دائرة الخدمات الاجتماعية أن الدائرة تحرص على تحقيق التميز والريادة في تطوير خدماتها المقدمة لأفراد المجتمع وآليات حماية الضعفاء، لمواكبة رؤية حكومة في التحول الرقمي ، ولتقديم خدمات مجتمعية تحقق الرفاه الاجتماعي، وصولاً إلى حماية الفئات الضعيفة من المجتمع من الأطفال والنساء وكبار السن، مما يسهم في الوصول إلى أعلى معدلات رضا المتعاملين وسعادتهم من خلال منظومة متكاملة ومتطورة تواكب رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021م.
وأشار إلى أن الدائرة تسعى من خلال هذه الوسيلة إلى تمكين أفراد المجتمع من خلال تقديم البلاغات التي تتحول تلقائياً إلى الاستجابة دون المرور بموظف الاتصال حفاظاً على خصوصية الأفراد وسرية المعلومات، مشيراً إلى أن الدائرة تعد أول جهة تحول مركز اتصالها الي مركز تواصل بـ "الواتساب" مربوط بنظام إدارة علاقات المتعاملين CRM، إذ أن ذلك الربط يسهم في أتمتة المهام وتحسين التواصل المباشر مع المجتمع، مما يحقق الغايات الاستراتيجية للدائرة المتمثلة في تعزيز مشاريع الدائرة في تقنيات الذكاء الاصطناعي في المجال الاجتماعي.
ومن جانبه؛ أوضح المهندس حاتم السيد مدير إدارة تقنية المعلومات بالإنابة أن نظام التواصل عبر الواتساب المربوط بمركز الاتصال، يعد مساعداً ذكياً يحمل مسمى "سالم" حيث يستجيب للمتعامل بطريقة آلية، يتضمن استقبال البلاغات المعنية بنجدة الطفل، وحماية المرأة و كبار السن ، بالإضافة إلى خاصية الحصول على مواقع الإدارات والدور والأفرع التابعة للدائرة، لافتاً إلى أن العمل جار لإضافة حقب أخرى من الباقات الخدمية.