الجمعة 10 يوليو 2020 - 3:56:45 ص

مجلس أمناء جامعة الوصل يستعرض البرامج الأكاديمية الجديدة


دبي في 4 مارس /وام/استعرض مجلس أمناء جامعة الوصل في اجتماعه برئاسة معالي جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء الجامعة، مسار عملية إعادة الاعتماد الأكاديمي لبعض برامج الجامعة، وخطوات الاعتماد المبدئي للبرامج الجديدة المقرر طرحها مع بداية العام الجامعي 2020-2021، وخطط تطويرها بما يحقق الريادة الأكاديمية للجامعة بمبنى الجامعة.

حضر الاجتماع معالي أحمد حميد الطاير، والدكتور محمد سالم المزروعي، وسعادة محمد عيسى السويدي، والدكتور جمال محمد المهيري، والدكتور محمد عبد الرحمن مدير الجامعة.

وأوضح معالي جمعة الماجد أهمية الاتفاقيات والتعاون الأكاديمي بين الجامعة والجامعات الأخرى، حيث تم توقيع اتفاقيتي تعاون مع جامعة الفجيرة، وكلية آل مكتوم للدراسات العليا باسكتلندا، وأكد على أن الجامعة ماضية في توقيع المزيد من الاتفاقيات مع الجامعات والمؤسسات المختلفة.

وصرح الدكتور محمد عبد الرحمن مدير الجامعة، أن المجلس اعتمد سياسة القبول والتسجيل للعام الجامعي 2020-2021 لجميع الطلبة المواطنين ومن دول مجلس التعاون الخليجي، والجاليات العربية والإسلامية.

وأشار إلى أن أعضاء المجلس اطلعوا على سير العمل في برنامج إنجاز لتأهيل المواطنات لسوق العمل، واطمأن على النظام الدراسي والتأهيلي للمواطنات، حيث تم تخريج /1239/ طالبة منذ نشأة البرنامج في 2013 حتى تاريخه،وتبلغ أعداد الطالبات على مقاعد الدراسة حاليا 281 طالبة في فرعي البرنامج بدبي والفجيرة.

وأفاد أن مجلس الأمناء اعتمد منح /7/ درجات علمية في برامج الماجستير والدكتوراه، منها /5/ درجات علمية في الدكتوراة تخصص "الفقه"، ودرجة ماجستير في تخصص "اللغة والنحو"، ودرجة ماجستير في تخصص "الأدب والنقد".

وام/آمال عبيدي/عماد العلي