الثلاثاء 04 أغسطس 2020 - 9:05:24 م

"أبوظبي التقني" ينظم ملتقى عن بعد مع أولياء الأمور

  • "أبوظبي التقني" ينظم ملتقى عن بعد مع أولياء الأمور
  • "أبوظبي التقني" ينظم ملتقى عن بعد مع أولياء الأمور

أبوظبي في 21 أبريل / وام / نظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ملتقى "مدير عام أبوظبي التقني مع أولياء أمور طلبة التكنولوجيا التطبيقية" عن بعد تحت شعار "الشراكة المجتمعية ضرورة تعليمية".

واستعرض سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام المركز مع أكثر من 170 ولي أمر رؤيتهم وكافة جوانب أداء أبنائهم خلال "منصة الدراسة الذكية" عبر تطبيق منظومة التعليم عن بعد.

واطمأن على سلامة وسلاسة سير العملية التعليمية عن بعد في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية التابعة لـ"أبوظبي التقني" وذلك بمشاركة الدكتور أحمد عبد المنان العور مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية والدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني التابعين لـ "أبوظبي التقني" وعلي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات في المركز، وعيسى عبدالله المرزوقي مدير ثانويات التكنولوجيا التطبيقية.

وأكد سعادة مبارك سعيد الشامسي أهمية دور أولياء الأمور كشركاء في نجاح المنظومة التعليمية .. موضحا أن تنظيم هذا الملتقى تحت شعار "الشراكة المجتمعية ضرورة تعليمية" يهدف للتأكيد على دورهم البارز في دعم الجهود التعليمية لتأهيل أجيال المستقبل.

وأضاف أن رؤية أولياء الأمور تعد مطلبا وضرورة لتطوير استراتيجية التعليم بشكل عام والتعلم عن بعد خاصة في ظل هذه المرحلة التي تتطلب المزيد من الجهد والعمل الخلاق لضمان استمرار العملية التعليمية بشكل متكامل طوال الوقت وفي كافة الأحوال حيث تؤكد القيادة الرشيدة دائما أن التعليم يشكل أولوية.

وأعرب سعادته عن تقديره لأولياء الأمور وكل الآراء والمقترحات التي تم تقديمها خلال الملتقى التي من شأنها أن تسهم في إثراء المنظومة التعليمية.

من جانبه قال الدكتور أحمد عبد المنان العور إن منظومة التعلم عن بعد في الثانويات التطبيقية تسير وفق الخطة الموضوعة بنسبة 100 في المائة حيث يضع "أبوظبي التقني" الإمكانيات كافة لإنجاحها.

من ناحيته أوضح الدكتور عبد الرحمن جاسم الحمادي أن الملتقى سيعقد بشكل مستمر على دفعات مع أولياء أمور طلبة ثانويات التكنولوجيا التطبيقية في جميع الصفوف الدراسية وفي جميع إمارات الدولة وفق خطة وضعها "أبوظبي التقني" لاستطلاع آراء الجميع والاستفادة منها في تطوير التعلم عن بعد.

من جهته أكد خليفة محمد سيف القبيسي - في كلمة نيابة عن أولياء الأمور- أهمية منظومة التعلم عن بعد ونجاحها في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية التي حرصت على تطبيق منظومة تعليمية تفاعلية عبر المنصة الذكية للتعلم وهو ما سهل الأمر على أبنائها عند تطبيقها بشكل كامل.

وأشار عدد من أولياء الأمور إلى أنه من العوامل الرئيسية لنجاح منظومة "أبوظبي التقني" للتعلم عن بعد إعداد وتدريب الطلبة والمعلمين على استخدام أحدث التقنيات وتوفير بيئة تعليمية افتراضية متطورة مؤكدين ثقتهم التامة في "أبوظبي التقني" وحرصهم على التعاون ودعم كافة الجهود لنجاح المنظومة التعليمية.

وام/أحمد جمال/دينا عمر/إسلامة الحسين