الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 6:22:18 ص

اتحاد كتاب وأدباء الامارات يطلق مختبر الإبداع الأدبي لصقل مهارات الشباب


الشارقة في 5 أغسطس/ وام / اطلق اتحاد كتاب وأدباء الإمارات برنامج " مختبر الإبداع الأدبي " الذي يتلاقى مع رؤيته الهادفة في تزويد الكتاب الشباب بفنون الكتابة الإبداعية في شتى المجالات الأدبية والارتقاء بالمستوى الثقافي والتقني للكتاب الشباب ورعايتهم وصقل قدراتهم وتطويرها بإشراف نخبة من الكتاب والأدباء.

و يمثل مختبر الإبداع الادبي - الذي يقام خلال الفترة من 9 حتى 26 أغسطس الحالي - منصة معرفية نوعية لجيل الكتاب الشباب يتم خلالها طرح العديد من الموضوعات التي تثري ذائقتهم وتعمل على وصالهم بفنون الأدب في العديد من مجالاته المتنوعة.

وأكد الدكتور محمد حمدان بن جرش رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات أهمية مختبر الإبداع الادبي وما يتطلع إليه الاتحاد من أهداف عديدة في تنظيمه بدعوة الكتاب الشباب للاستفادة من ورشه المتنوعة..

مشيرا إلى أن المختبر يتضمن سلسلة من الورش الإبداعية في فن كتابة الرواية والقصة القصيرة والمقالة وغيرها بهدف تمكين الكتاب الشباب وصقل مهاراتهم في الكتابة الإبداعية والتي تتقاطر مع رؤية وأهداف الاتحاد في دعم جيل الكتاب الشباب بمختلف المهارات والإمكانات اللازمة لوضعهم في الطريق الصحيح.

وأوضح أن أولى ورش المختبر سيقدمها الروائي المصري ناصر عراق وستخصص لفن كتابة الرواية وستناول محاور الورشة الإجابة على عدد من الأسئلة وهي لماذا نكتب الرواية وكيف نرسم شخصيات الرواية وما أثر الزمن في الرواية وما هي وظيفة المكان في الرواية وكيف نصنع اولدهاء الروائي وما هي اللغة الروائية وكيفية كتابة الحوار في الرواية.

وام/بتول كشواني/عبدالناصر منعم