الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 9:24:26 ص

كهرباء دبي تسجل أكثر من 400 ألف متعامل في برنامج " نهجي المستدام "


دبي في 7 أغسطس / وام / أعلنت " هيئة كهرباء و مياه دبي " أن عدد المشتركين في برنامج " نهجي المستدام " الموجه إلى القطاع السكني تجاوز 400 ألف متعامل منذ إطلاقه في أكتوبر 2018 و حتى نهاية شهر يوليو 2020.

يأتي هذا العدد الكبير من المشتركين ثمرة جهود الهيئة الرامية إلى تعزيز ثقافة الاستهلاك الرشيد بين مختلف القطاعات لا سيما القطاع السكني وتمكين المتعاملين من تبني نمط حياة مستدام بأسلوب مبتكر وفعال.

وأثبت برنامج "نهجي المستدام" كفاءة عالية في مساعدة المتعاملين على اتباع خطة ترشيدية متكاملة مكنتهم من ترشيد استهلاكهم للكهرباء والمياه بشكل ملحوظ، وخفض بصمتهم الكربونية.

و يندرج البرنامج تحت مظلة مبادرة "الحياة الذكية" الهادفة إلى رفع مستوى الوعي لدى المتعاملين، وتمكينهم من إدارة استهلاكهم للكهرباء والمياه دون الرجوع إلى الهيئة، بما يحسن تجربتهم أثناء التفاعل مع الهيئة ويقلل الطلب على خدمة "طلب التحقق من الاستهلاك – الكهرباء/ المياه".

و قال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: " نعمل وفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لتحقيق التنمية المستدامة على الصعد كافة و استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، لتكون دبي المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050، ونحرص على تعزيز استجابة المستهلكين بما ينسجم مع استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه، التي تهدف إلى تخفيض الطلب على الكهرباء والمياه بنسبة 30% بحلول العام 2030 ".

وام/سالمة الشامسي/عاصم الخولي