الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 5:26:44 ص

" الاتحادية للتنافسية و الإحصاء " تطلق مخيمها الصيفي الافتراضي للأطفال و الناشئة


دبي في 8 أغسطس / وام / أعلنت " الهيئة الاتحادية للتنافسية و الإحصاء " انطلاق مخيمها الصيفي الافتراضي للأطفال والناشئة /#تعلم_معنا/ .

يستهدف المخيم نشر الوعي و المعرفة حول مبادئ و مفاهيم التنافسية والإحصاء وأهداف التنمية المستدامة بين جيل الأطفال و الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى صقل المهارات وتنمية القدرات الإبداعية في مجال علم البيانات والأرقام و ترسيخ ثقافة نقل المعرفة من الخبراء إلى الجيل القادم لبناء أجيال متسلحة بأفضل المهارات والقدرات لتساهم في مسيرة التنمية.

و أكد عبدالله ناصر لوتاه مدير عام الهيئة بهذه المناسبة سعى الهيئة من خلال البرنامج إلى تزويد جيل الأطفال و الناشئة بأسس علم الإحصاء والبيانات، وترسيخ قيم ومفاهيم التنافسية لديهم إضافة إلى تعريفهم بأهداف التنمية المستدامة بشكل مبسط و أسلوب يتوافق مع السبل الحديثة لتنمية المهارات لدى هذه الشريحة من المجتمع و التي تعتبر نواة أساسية لجيل المستقبل.

و عبر عن تطلع الهيئة إلى تحفيز قدرات الأطفال والناشئة، وتطوير مهاراتهم لتزويدهم بأسس علوم البيانات وتعريفهم بأهميتها في المجتمعات المتقدمة .

من جانبها قالت آمنة آل عبدالله، رئيس قسم الإعلام في إدارة الاتصال الحكومي في الهيئة المشرف المسؤول عن المخيم الصيفي إن المخيم الصيفي فرصة للأطفال وأفراد الأسرة لاستثمار أوقاتهم خلال فترة الصيف واكتساب المعرفة والمهارات المتعلقة بأساسيات علم البيانات ومبادئ الإحصاء ..

موضحة أن الهيئة عملت على إعداد برنامج يلبي متطلبات الأطفال والشباب و يوفر التجارب والخبرات التي تنمي المهارات وتصقل المواهب، وتوسع آفاق فئات الناشئة والشباب المعرفية و العلمية عبر مسابقات و تحفيز مشوق للأطفال بإشراف رواد وخبراء متخصين في مجالات البيانات والإبداع و خصصت الهيئة جوائز قيمة للفائزين في المسابقات الخاصة بالمخيم .

وام/ناصر عارف/عاصم الخولي