الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 4:44:27 ص

اقتصادية دبي تنظم ندوات افتراضية حول إعادة دوران عجلة الاقتصاد


دبي في 9 أغسطس / وام / واصلت اقتصادية دبي تنظيم سلسلة الندوات الافتراضية "حوار السوق" مع مجتمع الأعمال عبر تطبيق "ZOOM "، وتقنية البث المباشر لحساب اقتصادية دبي على الانستغرام، وبشراكة إعلامية مع صحيفة الخليج تايمز.

واستضافت الندوة السادسة، محمد شاعل السعدي، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية المؤسسية، في اقتصادية دبي، والتي عقدت تحت عنوان: "6.3 مليار درهم فرص تحفيزية للشركات بدبي"، تطرق خلالها إلى فعالية وشمولية الحزم التحفيزية التي أطلقتها حكومة دبي للحد من تداعيات تفشي جائحة كورونا "كوفيد-19" على الاقتصاد، والتسهيلات والامتيازات المترتبة على هذه الحزم، المقدمة لكل الشركات العاملة في الإمارة بغض النظر عن طبيعة أنشطتهم أو جنسيتهم.

وقال السعدي: إن حزم التحفيز الاقتصادي التي أطلقتها حكومة دبي، أسهمت بشكل كبير وفاعل في دعم صمود واستمرارية الأعمال، في وجه التداعيات المختلفة التي ترتبت على تفشي الجائحة، كما أثبتت أن القيادة الرشيدة حاضرة في كل وقت وحين، ولا تألو جهداً في سبيل الحفاظ على البيئة الاستثمارية العالمية للإمارة، بالإضافة إلى سرعة الاستجابة، والتي بدورها لعبت دوراً مهماً في سرعة احتواء التداعيات، وإعادة تنشيط ودوران عجلة الاقتصاد".

وأضاف أن بعض الإجراءات التحفيزية كانت حزما ايجابية شاملة تنطبق على كل نشاط تجاري في الإمارة، مثل خصم 10٪ على فواتير هيئة كهرباء ومياه دبي، بينما استهدف البعض الآخر قطاعات وأنشطة محددة كما هو الحال في الإعفاء من الرسوم الجمركية لشركات الخدمات اللوجستية.

وأوضح أن شمولية الحزم التحفيزية، وتنوع المبادرات والقطاعات التي استهدفتها، أدت إلى توسيع دائرة الشركات المستفيدة، والتي تمكنت من الصمود في وجه الجائحة، والاستمرار في عملها مما عززت من ثقة الشركات والقطاع الخاص بالبيئة الاستثمارية للإمارة.

وام/آمال عبيدي/عوض المختار/زكريا محيي الدين