الأحد 09 مايو 2021 - 3:34:47 م

عبيد الطاير يبحث مع وزير الخزانة الأمريكي تعزيز الروابط الاقتصادية


أبوظبي في 19 أكتوبر / وام / بحث معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، اليوم، مع معالي ستيفن منوشن وزير الخزانة الأمريكي عبر تقنيات الاتصال المرئي سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية المشتركة وتقوية مجالات التعاون والتنسيق بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال اللقاء؛ أكد معالي عبيد الطاير التزام دولة الإمارات بتوسيع آفاق التعاون وتعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية والمالية مع الولايات المتحدة الأمريكية بما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين الصديقين، ولتصبح دولة الإمارات بذلك أحد أهم شركائها الاستراتيجيين في المنطقة.

وقال معاليه : تحرص وزارة المالية على مواصلة العمل لتوسيع شبكة العلاقات التجارية والاستثمارية للدولة، وتوفير أكبر حماية ممكنة للاستثمارات الإماراتية في مختلف دول العالم.

وأضاف معاليه أن الإنجاز التاريخي المتمثل في توقيع معاهدة السلام بين دولة الإمارات وإسرائيل سيكون بمثابة الحافز القوي لتحقيق المزيد من التعاون الإقليمي وخلق المزيد من الفرص النوعية الواعدة لدولة الإمارات والمنطقة والعالم.

وناقش الاجتماع سبل تعزيز العلاقات التجارية الثنائية والتبادل الثقافي والتعليمي، وفرص خلق مجالات تعاون جديدة تساهم في تعزيز النمو الاقتصادي بين البلدين، إلى جانب التشجيع على المزيد من التعاون في مكافحة تمويل الإرهاب.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد أكبر مستثمر عربي بالسوق الأمريكية، كما تعد الولايات المتحدة الأمريكية ثالث أكبر شريك تجاري للإمارات على مستوى العالم، وكذلك ثالث أكبر مستثمر أجنبي بأسواق الدولة.

وام/أحمد النعيمي/مصطفى بدر الدين