الأحد 09 مايو 2021 - 3:34:19 م

السباق التمهيدي الأول لماراثون اليوم الوطني للهجن ينطلق الجمعة


دبي في 23 نوفمبر/ وام/ استعداداً للنسخة السادسة من ماراثون اليوم الوطني للهجن الذي سوف ينطلق بالتزامن مع مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، للهجن العربية الاصيلة في شهر يناير المقبل، أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن تنظيم السباق التمهيدي الأول يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر الجاري.

ويضم السباق التمهيدي الأول شوطين، الشوط الأول خصص لمتسابقين دون سن ال 29 والشوط الثاني لمتسابقين فوق سن ال 30.

وتأتي السباقات التمهيدية لدعم المواطنين وتشجيعهم على تدريب وتضمير الهجن وركوبها وخوض مضامير السباقات لاستدامة موروث عريق تحرص الإمارات العربية المتحدة على تبوئ مركز الريادة فيه، وصونه وحفظه كجزء من التراث الثقافي غير المادي للدولة.

وأشارت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إلى النجاح الذي حققته هذه السباقات التمهيدية التي تمت اضافتها على اجندة البطولات وأفادت: "أطلقنا السباقات التمهيدية العام المنصرم بهدف تشجيع فئة عمرية واحدة /ما فوق 30 سنة/، إلا أننا وجدنا إقبالاً واسعاً من قبل الشباب. لذا، أضاف المركز شوطاً ثانياً ليمنح فرصاً متساوية لكافة المشاركين في سبيل رفع مستوى الأداء والحرفية لديهم وزيادة وتيرة المنافسات في السباق الرئيسي لماراثون اليوم الوطني للهجن وتبلغ مسافته 11 كيلومتر، وسيقام في 29 يناير القادم. كما حرص المركز على زيادة قيمة الجوائز من خلال الشوط الجديد، وترسيخ نهجه في استهداف فئة الشباب وتحفزيهم لشراء الهجن وتربيتها وخوض الماراثون السنوي وباقي السباقات الموسمية التي تشتهر بها الإمارات العربية المتحدة".

وسينطلق السباق التمهيدي الأول عصر الجمعة في دورة المرموم بدبي، فيما تبلغ مساحة السباق 4 كيلومترات. ورُصدت جوائز نقدية لكل شوط بقيمة 50 الف درهم ليرتفع سقف الجوائز للشوطين في السباق التمهيدي الواحد إلى 100 الف درهم.

أما السباق التمهيدي الثاني، فسيقام في 25 ديسمبر القادم، لمسافة 6 كيلومترات، ويتكون ايضاً من شوطين وخصص للفئتين العمريتين /دون 29 سنة وفوق 30 سنة/.

وام/آمال عبيدي/إسلامة الحسين