الأحد 28 فبراير 2021 - 5:34:08 ص

اتحاد الرياضات البحرية يعتمد البرنامج الزمني الموحد لفعاليات 2021


دبي في 20 يناير / وام / اعتمد اتحاد الامارات للرياضات البحرية البرنامج الزمني الموحد لأنشطة وفعاليات الموسم الرياضي البحري 2021 في الدولة والذي يواكب توجهات وقرارات مجلس الادارة الجديدة بتعديل مواعيد بدء الموسم الرياضي في يناير والختام مع نهاية شهر ديسمبر من كل عام.

واستهل البرنامج الزمني لفعاليات 2021 مبكرا من خلال الفعاليات التي أقيمت مؤخرا خلال الشهر الجاري في كافة الشواطئ بإمارات الدولة ونظمتها بنجاح واحترافية الاندية البحرية وهي نادي ابوظبي للرياضات الشراعية واليخوت ونادي ابوظبي الدولي للرياضات البحرية ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية ونادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية ونادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية.

ويتضمن برنامج الفعاليات /الموحد/ لاتحاد الامارات للرياضات البحرية في الموسم الجديد 2021 بالتنسيق مع الاندية ما يزيد عن 50 سباقا وحدثا متنوعا ومختلفا في الفئات المختلفة التي يشرف عليها الاتحاد والتي يزيد عددها عن 20 فئة متنوعة بين الرياضات والسباقات التراثية المحلية وايضا الفعاليات الحديثة والمعتمدة من الجهات والاتحادات والمؤسسات الدولية حول العالم وتمارس بشكل كثيف في الامارات.

وتأخذ السباقات البحرية التراثية نصيب الأسد في حصة سباقات الموسم الرياضي البحري بفضل الدعم الكبير الذي تجده من القيادة الرشيدة والمسؤولين من أجل إحياء ماضي الآباء والأجداد في فئات السفن والقوارب الشراعية المحلية 60 و43 و22 قدما وقوارب التجديف المحلية 40 و30 قدما والبوانيش الشراعية.

ويبرز في البرنامج العديد من المحطات في بطولات السفن الشراعية المحلية 60 قدما ومنها الحدثين الكبيرين في الموسم الحالي سباق النسخة 30 من حدث سباق القفال للمسافات الطويلة من جزيرة صير بونعير وحتى شواطئ دبي في شهر مايو المقبل وسباق مهرجان دلما للمحامل الشراعية المحلية 60 قدما نهاية اكتوبر وبداية نوفمبر القادمين.

ومن المنتظر أن يشهد الموسم الرياضي البحري وتواصلا مع النجاحات العالمية والدولية، إقامة عدد من الفعاليات الدولية من بينها ثلاث جولات ضمن منافسات بطولة الامارات الدولية للدراجات المائية 2021 الأولى يوم 6 فبراير المقبل بتنظيم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية والثانية والثالثة في 5 مارس و18 ديسمبر المقبلين بتنظيم نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.

وتحظى الرياضات البحرية الحديثة باهتمام كبير في روزنامة اتحاد الامارات للرياضات البحرية في الموسم الجديد 2021 حيث تقام عدد من جولات بطولة الامارات في رياضة الزوارق السريعة - فورمولا 4 في موسمها الثاني على التوالي جنبا الى جنب الزوارق السريعة -جي تي 15 .

وسيستمتع عشاق ومحبي رياضة الدراجات المائية بالإضافة إلى فئات بطولة الامارات الدولية 2021 بالعديد من المنافسات المتنوعة ومن بينها جولات بطولة الامارات لمارثون الدراجات المائية فضلا عن منافسات بطولة الامارات لرياضة الالواح المائية الطائر - فلاي بورد.

ومن بين الالعاب والرياضات الحديثة التي انضمت مؤخرا الى روزنامة اتحاد الامارات للرياضات البحرية بعد نالت الاعتراف الدولية رياضة الواح التزحلق على الماء /موتو سيرف/ والواح التزحلق على الماء /وييك بورد/ اضافة الى بطولة ابوظبي لزوارق الريموت كنترول.

ولم يغفل اتحاد الامارات للرياضات البحرية عن تثبيت روزنامة لمحبي الانشطة المجتمعية التي يشرف عليها وذلك لرواد مسابقات وبطولات صيد الاسماك بمختلف انواعها وايضا بطولات ومسابقات الصيد بقوارب الكاياك وبطولة السيدات لصيد الاسماك.

وقال حريز المر محمد بن حريز رئيس اتحاد الامارات للرياضات البحرية : مع مستهل الموسم الجديد 2021 نرحب بالجميع من متسابقين وملاك وبحارة في موسم متجدد ومثير كعادة كل عام مؤكدا ان الجميع في اسرة الرياضات البحرية امام تحديات كبيرة في ظل الظروف التي يشهدها العالم والاثار المترتبة على جائحة كورونا كوفيد-19 .

وأضاف : نحن في اتحاد الامارات وشركاؤنا من الاندية والهيئات حريصون على تطبيق كافة المعايير ..مشيرا الى ان شعار الموسم الجديد 2021 سيكون الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من الجهات المسئولة ومن بينها الهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية في كل امارة من اجل اجتياز هذه المرحلة ومن اجل سلامة الجميع.

وأشار حريز المر إلى أن الموسم الجديد 2021 يحمل ايضا التحديات الخاصة بالمحافظة على البيئة البحرية وهي المعايير التي تواكب توجهات الدولة والاتحادات الدولية في استخدام الطاقة النظيفة ..داعيا في حديثه الى ضرورة العمل على ابراز جمال وسحر شواطئ الامارات ودفئ رمالها في أجمل شتاء في العالم.

وام/مبارك خميس/مصطفى بدر الدين