الإثنين 10 مايو 2021 - 12:15:14 م

حرف تقليدية وفعالياتمميزة للأطفال في ثاني أيام الشارقة التراثية بكلباء

  • حرف تقليدية وفعالياتمميزة للأطفال في ثاني أيام الشارقة التراثية بكلباء
  • حرف تقليدية وفعالياتمميزة للأطفال في ثاني أيام الشارقة التراثية بكلباء
  • حرف تقليدية وفعالياتمميزة للأطفال في ثاني أيام الشارقة التراثية بكلباء

الشارقة في 11 أبريل/ وام / تتميز فعاليات اليوم الثاني من أيام الشارقة التراثية بمدينة كلباء في دورتها الـ 18 بعروض لفرق الفنون الشعبية الإماراتية حيث قدمت فرقة فرسان المقابيل فن الرزيف الحربي وقدمت فرقة جمعية بن ماجد للفنون الشعبية لوحات فنية لفن النوبان البحري على أهازيج وشلات بحرية في ظل تفاعل حيوي لافت من الحضور والتزام تام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل صحة وسلامة الجميع.

وشهد مسرح الحصن مجموعة متنوعة وغنية من العروض الفولكلورية الشعبية الروسية والإسبانية كذلك الفلكلور العراقي والمصري الى جانب تقديم المسابقات التراثية والثقافية وورش صناعة الدمى وتزيين المخدة والمرسم حر للأطفال في قرية الأطفال.

وعلى هامش فعاليات اليوم الثاني لأيام الشارقة التراثية بمدينة كلباء كرّم سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث رئيس اللجنة العليا المنظمة لأيام الشارقة التراثية رافقه صقر محمد رئيس لجنة الافتتاحات الخارجية والمنسق العام لبطولة الدامة المشاركين في مجلس الدامة لأيام الشارقة التراثية.

وقال صقر محمد " غطت فعاليات الأيام التراثية أرجاء إمارة الشارقة والتي جرت في الشارقة وخورفكان وكلباء وقد حظينا بتشريف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي افتتح فعاليات الأيام في مدينة كلباء والتي شملت افتتاح المسرح والحصن".

وزار سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم قرية الحرف التراثية بمدينة كلباء وجال في مختلف أنحاء القرية واستمع الى شرح مفصل من خلود الهاجري رئيسة لجنة الحرف التراثية في أيام الشارقة التراثية حيث تعيد القرية إحياء ملامح الحياة في الإمارات قديماً من خلال عرض العديد من الأدوات والمعدّات التراثية التي استخدمها الأهالي في الماضي في حياتهم اليومية.

ونظم معهد الشارقة للتراث فرع كلباء محاضرة بعنوان "الحنين يا" قدمها الدكتور سعيد حداد مدير الفرع بحضور سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم والدكتور عبدالله بن حموده الكتبي رئيس اللجنة الأكاديمية لأيام الشارقة التراثية بالإضافة إلى عدد من المهتمين بالتراث والتاريخ الشعبي.

وعلى هامش فعاليات مكتبة الموروث في أيام الشارقة التراثية بمدينة كلباء نظمت المكتبة ورشة براعم الموروث ومعرض مكتبة الموروث الذي يضم أبرز وأهم الكتب والمراجع حول التراث الثقافي والمحلي.

وام/بتول كشواني/عبدالناصر منعم