"كان ياما كان" تدعو الأفراد والمؤسسات للتبرع بقصص الأطفال

الشارقة في 8 مايو / وام / دعت "كان ياما كان" المبادرة التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين كافة الأفراد والمؤسسات في دولة الإمارات إلى التبرع بكتب وقصص الأطفال المتوفرة لديهم لتوزيعها على الأطفال واليافعين في المناطق التي تعاني من الأزمات حول العالم.

وتواصل المبادرة التي تهدف إلى جمع الكتب من المجتمع المحلي وتوزيعها على الأطفال واليافعين في المناطق التي تعاني من الأزمات حول العالم جهودها للوصول إلى جميع الأطفال الذين يعانون ظروفاً صعبة تحول دون حصولهم على الكتب.

وفي هذا الصدد أعلنت المبادرة عن شراكتها مع "توصيل" الشركة المتخصصة بتوصيل الطلبات والشحنات لجمع كتب الأطفال التي يتم التبرع بها من قبل الأفراد والمؤسسات ويتم تعقيمها وفرزها وتصنيفها ثم إرسالها إلى الأطفال الذين يحتاجون إليها في المناطق المستهدفة.

وتمكنت المبادرة التي أُطلقت عام 2015 من جمع أكثر من 15500 كتاب باللغة العربية والإنجليزية ولغات أخرى عديدة وذلك حتى العام 2020 وتم توزيع 13700 كتاب منها على عدد من المناطق التي تشهد أزمات إنسانية أو اضطرابات سياسية أو ظروف اجتماعية ويواجه الأطفال فيها صعوبة في الوصول إلى الكتاب بغض النظر عن لغتهم أو جنسيتهم أو دينهم أو مكانهم وبالتنسيق مع شركاء المبادرة حول العالم.

- بتل -