الأربعاء 04 أغسطس 2021 - 4:14:48 م

اجتماعية الشارقة" تنظم ملتقاها التوعوي "كفى عنفاً"


الشارقة في الأول من يونيو/وام/ نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة ملتقاها السنوي بعنوان "كفى عنفاً" بالتزامن مع اليوم العالمي للأطفال الأبرياء ضحايا العنف حيث جرت فعالياته داخل أروقة مهرجان الشارقة القرائي للطفل، بالإضافة إلى البث الافتراضي عبر المنصة المرئية /زووم/.

شمل الملتقى جلستين الأولى بعنوان: "التكيف الاجتماعي في بيئة الطفل " تطرقت إلى دور الوالدين والأسرة في التعامل مع مخاوف الطفل وتخطي الآثار المترتبة على جائحة كوفيد 19وكذلك مواجهة آثار ضعف التفاعل الاجتماعي ونقص نمو المهارات الاجتماعية أثناء فترة البعد عن الأقران في البيئة المدرسية بالإضافة إلى احتياجات التكيف مع بيئة المنزل والدراسة في ظل الجائحة.

وعقدت الجلسة الثانية بعنوان "الصحة النفسية للطفل" طُرح فيها دور المؤسسات الاجتماعية في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال وأسرهم، وكذلك دور الأسرة والمؤسسات التعليمية والاجتماعية في المحافظة على الصحة النفسية للطفل.

ويهدف الملتقى إلى تحديد أدوار المؤسسات الرسمية وغير الرسمية في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال خلال جائحة كوفيد 19، بالإضافة إلى تحليل ورصد الأثار النفسية والاجتماعية للجائحة على الأطفال، كما يهدف إلى وضع مقترحات وحلول تساهم في حماية الطفل وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي له لتحقيق النمو السوي ومقومات الصحة النفسية للطفل، وكيفية تحقيق التكيف الاجتماعي له ومواجهة الشعور بعدم التفاعل الاجتماعي والعزلة خلال الجائحة.

شارك في الملتقى العديد من الجهات الشريكة ومنها جمعية الامارات لحماية الطفل، ومؤسسة الإمارات للتعليم العام، وادارة سلامة الطفل بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال.

وام/علياء آل علي/عماد العلي