السبت 27 نوفمبر 2021 - 9:35:05 م

بلدية دبي توعي بأهمية سلامة الأغذية


دبي في 8 يونيو /وام/ نظمت بلدية دبي منتدى سلامة الأغذية افتراضيا ، تزامناً مع اليوم العالمي لسلامة الأغذية الذي يصادف 7 يونيو من كل عام واحتفل به العالم هذا العام تحت شعار "غذاء آمن اليوم من أجل غد صحي" .

شهد المنتدى حضور ممثلين من المؤسسات الغذائية المختلفة والمتخصصين في سلامة الأغذية والأكاديميين إلى جانب ممثلين من منظمة الأغذية والزراعة الأمريكية وهيئة سلامة الغذاء في إيرلندا لمناقشة آخر التطورات في مجال سلامة الغذاء.

وتم خلال المنتدى الافتراضي تسليط الضوء على المبادرات المختلفة للجهات الحكومية في الدولة في مجال سلامة الأغذية والاشتراطات التي يجب الالتزام بها من قبل المؤسسات الغذائية لتجنب المخالفات والتشريعات المحدثة المتعلقة بالتدريب في مجال سلامة الغذاء بالإضافة إلى جهود بلدية دبي لضمان الالتزام بمتطلبات سلامة الأغذية المصدرة والمستوردة.

كما نظمت بلدية دبي على هامش المنتدى الافتراضي سلسلة من ورش العمل التوعوية لعدة فئات من المستهلكين منها موظفي البلدية والجهات الحكومية مثل وزارة الصحة ووقاية المجتمع النيابة العامة وغرفة تجارة وصناعة دبي واقتصادية دبي وتمحورت مواضيع الورش حول أهمية تعزيز الوعي بسلامة الأغذية وتوجيه الاهتمام بالوقاية من الأمراض المنقولة عبر الغذاء ونصائح حول الممارسات الصحيحة عند تداول الأغذية.

وشاركت منظمة الأغذية والزراعة بعرض تقديمي استعرضت من خلاله أهمية النظم الوطنية لمراقبة الأغذية في المحافظة على صحة المستهلكين وضمان وجود ممارسات تنظيمية فعّالة في مجال تجارة الأغذية وضرورة اتباع النهج الذي وضعته منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية حول كيفية تقييم النظم الوطنية لمراقبة الأغذية كخطوة أولى للتخطيط السليم وجذب الاستثمارات المستهدفة.

كما استعرض مسؤولون من وزارة البيئة والتغير المناخي وهيئات أخرى في الدولة التدابير والمبادرات الرامية إلى تعزيز سلامة الأغذية في المؤسسات الغذائية.

وام/منيرة السميطي/عماد العلي