السبت 16 أكتوبر 2021 - 10:19:31 ص

منتخب سيدات الجوجيتسو.. أيقونة النسخة الخامسة من البطولة الآسيوية

  • منتخب سيدات الجوجيتسو.. أيقونة النسخة الخامسة من البطولة الآسيوية
  • منتخب سيدات الجوجيتسو.. أيقونة النسخة الخامسة من البطولة الآسيوية

أبوظبي في 19 سبتمبر / وام / نجح المنتخب الوطني لسيدات الجوجيتسو في تسجيل إنجاز تاريخي رائع في منافسات النسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو التي أقيمت في صالة جوجيتسو أرينا بأبوظبي في الفترة من 13 ــ 16 سبتمبر الجاري.

وتحقق هذا الإنجاز الاستثنائي لمنتخب السيدات بفضل الرؤية الاستراتيجية لاتحاد الإمارات للجوجيتسو وخططه الممتدة لأعوام، التي راعت الاستعانة بأفضل الأجهزة الفنية والخبرات التدريبية في سبيل تأسيس قاعدة مستدامة لمواهب الجوجيتسو النسائية تقود الدولة إلى منصات التتويج العالمية.

وفي هذا الصدد قالت بوليانا لاغو مدربة المنتخب الوطني للسيدات: "تضمنت قائمة منتخب السيدات المشارك في بطولة آسيا 14 لاعبة من مختلف الأوزان، ونجحت 11 لاعبة منهن في تحقيق ميدالية ملونة وصعود منصة التتويج، ما يعني أن معدل تتويج اللاعبات وصل إلى 79% وهو معدل نادر الحدوث في بطولة واحدة.

ويحقق المنتخب الإماراتي في ظل إشراف لاغو نتائج لافتة، وتعد بوليانا لاغو واحدة من أشهر وأفضل مدربات الجوجيتسو على مستوى العالم، فهي حاصلة على الحزام الأسود، وتحتفظ بسجل رائع مع 5 ألقاب عالمية و4 بطولات برازيلية، كما تتمتع بخبرة واسعة، ومعرفة عميقة بالتربية البدنية، وعملت على عدد من المشاريع المهمة في تمكين المرأة، وقد وقع خيار الاتحاد عليها من خلال متابعة دقيقة وثقة كبيرة بأنها الشخص المناسب لقيادة منتخب السيدات.

وحول أداء منتخب السيدات في بطولة آسيا للجوجيتسو قالت لاغو :" اللاعبات تجاوزن كل التوقعات بتحقيقهن لإنجاز مميز".

وأضافت: "في فترة الاعداد نجحنا في العمل على الجانب النفسي وتعزيز الثقة لبعض اللاعبات وهو جانب لا يقل أهمية عن الجانب التكتيكي ..إلا أن الخطة ستتغير في بطولتي العالم وبطولة أبوظبي العالمية للمحترفين، حيث ستتم الاستفادة من دروس بطولة آسيا وتوظيفها بالشكل الأمثل في تطوير الجوانب الفنية للاعبات.

وتحظى لاغو بعلاقة جيدة مع اللاعبات وتحرص خلال النزالات على تشجيعهن وتوجيههن بما ينعكس إيجابا على أدائهن وفي معظم الأحيان تنجح اللاعبات في تخطي لحظات صعبة وأخذ زمام المبادرة.

وأكدت لاغو أهمية أن يكون المدرب لاعبا سابقا، حيث يساهم ذلك في امتلاك فهم أفضل لطبيعة اللاعبين، حيث تحرص على وضع نفسها مكان اللاعبات لما لذلك من أهمية في تطوير عملية توجيه الإرشادات أثناء النزال.

من جانبها قالت النجمة الواعدة حمدة الشكيلي الفائزة بذهبية وزن 45 كجم إن وضوح الهدف والإصرار والتركيز من أهم العوامل التي تساعد على تحقيق الانتصار على البساط.

وأكدت أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو يوفر أفضل بيئة تنافسية في العالم، ويمهد طريق التطور والارتقاء للاعبيه ولاعباته، وما عليهم إلا أن يسلكوه متسلحين بالحرص على حضور التدريب وتنفيذ توجيهات الجهاز الفني مع الثقة بالقدرة على تحقيق الفوز.

وام/أمين الدوبلي/رضا عبدالنور