الجمعة 03 ديسمبر 2021 - 2:22:48 ص

"إنجازات" توقع اتفاقية تعاون مع "دِل تكنولوجيز" لدعم وتيرة التحول الرقمي


دبي في 19 أكتوبر / وام / وقعت شركة "إنجازات" - على هامش مشاركتها ضمن فعاليات "أسبوع جيتكس للتقنية 2021" - اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة "دِل تكنولوجيز" لتعزيز قيمة الخدمات التي تقدمها الشركة للهيئات الحكومية في دولة الإمارات .

وقع الاتفاقية أسامة ذهبية الرئيس التنفيذي لشركة إنجازات ومحمد أمين النائب الأول للرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وروسيا وإفريقيا وتركيا في دِل تكنولوجيز.

وتمكّن هذه الاتفاقية شركة "إنجازات" من الاستفادة من فرص التدريب المتخصص وحوافز الخدمة والمنتجات التي توفرها دِل تكنولوجيز.

وتتطلع الشركتان لتسخير مواردهما لتحقيق المزيد من التعاون لتقديم خدمات شاملة توفر أفضل التجارب الرقمية لعملاء إنجازات.

وقد أحدثت التكنولوجيا تحولا لافتاً في أساليب عمل الشركات على مدار السنة الماضية، وكان لها أثراً كبيراً في تسريع وتيرة الابتكار وتعزيز الكفاءة وتنظيم العمليات الأمر الذي ساهم في زيادة الاستثمار في التقنيات الرقمية ورفع الطلب عليها.

وأظهرت نتائج "مؤشر التحول الرقمي" الصادر مؤخراً عن شركة دِل تكنولوجيز تمكن أكثر من 90 في المائة من المؤسسات في دولة الإمارات من تسريع "بعض" برامج التحول الرقمي الخاصة بها هذا العام .. وعند مقارنة ذلك بالمعيار العالمي البالغ 80 في المائة فإنه يشير إلى أن المؤسسات في المنطقة قد وضعت برامج التحول الرقمي على رأس أولوياتها .. وتتمثل الأهداف الرئيسية لبيئة الأعمال الحالية في إيجاد الطرق الكفيلة بتسخير التقنيات السحابية لتحقيق الإدارة والمشاركة السهلة لتقنيات الحوسبة والتخزين والشبكات وحماية البيانات.

وقال أسامة ذهبية الرئيس التنفيذي لشركة إنجازات: خطت حكومة دولة الإمارات خطوات كبيرة نحو بناء اقتصاد رقمي قوي ونحو الاستفادة من المزايا الكبيرة التي توفرها عمليات التحول الرقمي ويعتبر التعاون وتبادل الخبرات والابتكارات بين مختلف فئات صناعة تقنية المعلومات أمراً هاماً وحيوياً لتعزيز هذه الجهود وتسريع وتيرة العمل لتحقيق أهداف التحول الرقمي في الدولة والمنطقة.

وأضاف : نؤمن في شركة "إنجازات" بقوة وأهمية الشراكات وقدرتها على التغلب على أبرز التحديات التي تواجه الأعمال المختلفة ويُسعدنا العمل مع مؤسسة تقنية رائدة مثل دِل تكنولوجيز لتسخير خبراتنا ومنهجيات التصميم والابتكار المتقدمة والكفاءات الفريدة لتوفير أفضل الحلول الرقمية التي تمكن الشركات من تعزيز قدرتها التنافسية على المستوى المحلي والعالمي، نحن على ثقة بأن هذا التعاون المستمر سيساهم في تجسيد أهداف التحول الرقمي وترسيخ مكانة دولة الإمارات على خارطة التكنولوجيا العالمية.

من جانبه قال محمد أمين النائب الأول للرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وروسيا وإفريقيا وتركيا في دِل تكنولوجيز: يعتبر التحول الرقمي من أهم الآليات المتبعة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها دولة الإمارات لترسيخ موقعها كواحدة من أقوى الاقتصادات في العالم ومركز مزدهر للمواهب والابتكار على مدار الخمسين عاماً القادمة حيث إن التحول الرقمي يسهم في الارتقاء بأساليب عمل المؤسسات و لعبت الحوسبة السحابية دوراً رئيسياً في تحول دولة الإمارات إلى الاقتصاد الرقمي وقد أظهر الاعتماد الأولي لمفهوم العمل عن بُعد مع انتشار الوباء الفوائد المباشرة لبيئات العمل القائمة على التقنيات السحابية الهجينة والمتعددة.

وام/عائشة السويدي/مصطفى بدر الدين