الأحد 28 نوفمبر 2021 - 10:23:30 ص

هيئة أبوظبي الرقمية" وشركة "إزري" العالمية توقعان اتفاقية مؤسسية خلال "جيتكس 2021"

  • هيئة أبوظبي الرقمية" وشركة "إزري" العالمية توقعان اتفاقية مؤسسية خلال "جيتكس 2021"
  • هيئة أبوظبي الرقمية" وشركة "إزري" العالمية توقعان اتفاقية مؤسسية خلال "جيتكس 2021"

دبي في 20 أكتوبر/ وام/ وقعت دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي ممثلة بهيئة أبوظبي الرقمية، وشركة "إزري"، الرائدة عالمياً في مجال المعلومات حول المواقع، اتفاقية مؤسسية لرخص برمجيات إزري تهدف إلى المساهمة في تحقيق دور الهيئة من خلال دعم الشركاء من الجهات الحكومية لتقديم خدمات تثري حياة المجتمع وتضاعف فرص نمو الأعمال والأفراد.

جاء توقيع الاتفاقية خلال مشاركة حكومة أبوظبي في معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2021، والذي تستمر فعالياته حتى 21 أكتوبر 2021 في مركز دبي التجاري العالمي.

ومن خلال الاتفاقية سيتم توفير أسعار مخفضة وحصرية من قبل شركة "إزري" للتراخيص وعقود الصيانة السنوية للجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، بما يساهم في خفض المصاريف الإدارية والمشتريات، والتكلفة الإجمالية لتكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية للجهات الحكومية في الإمارة.

وقال سعادة الدكتور محمد عبدالحميد العسكر، المدير العام لهيئة أبوظبي الرقمية.. إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار جهود الهيئة الساعية إلى تمكين ودعم وتقديم منظومة حكومية رقمية استباقية، متخصّصة ومتكاملة وآمنة، وضمن توجهاتها لتسريع الأجندة الرقمية لإمارة أبوظبي وتلبية احتياجات الجهات الحكومية الحالية والمستقبلية.

وأضاف " يأتي توقيع الاتفاقية مع شركة إزري في سياق جهود هيئة أبوظبي الرقمية الرامية إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص، واستكشاف آفاق جديدة للتعاون البناء، والاستفادة من إمكانات وقدرات كبرى الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا لدعم أجندة حكومة أبوظبي الرقمية".

من جانبه قال عادل بلبل فيرنانديز، مدير القطاع الحكومي والمدن الذكية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة إزري.. " نحن مسرورون بالشراكة الجديدة مع هيئة أبوظبي الرقمية، حيث تتسم هذه الاتفاقية الجديدة بأهميتها وقيمتها الاستراتيجية الكبيرة، وإنّنا فخورون لكوننا جزءاً من عملية الارتقاء بالأداء الحكومي في إمارة أبوظبي. ومن منظورنا كشركة، نولي أهمية خاصة لسوق الإمارات العربية المتحدة ونُجدد التزامنا بدعم مسيرة التطور التكنولوجي والرقمي لإمارة أبوظبي".

يذكر أن هيئة أبوظبي الرقمية تقود مسيرة التحول الرقمي في حكومة أبوظبي من خلال دعم الشركاء الحكوميين في تقديم الخدمات وبناء المنظومات التي تعزز جودة الحياة وتضاعف فرص نمو الشركات والأفراد، وتدعم الهيئة التحول الرقمي في إمارة أبوظبي من خلال الاستراتيجيات والسياسات والمعايير وبنية المشاريع التي تهدف إلى تعزيز الأداء الحكومي، وبالإضافة إلى ذلك، تقدم الهيئة الخدمات الرقمية والمنصات والقنوات وتقوم بتنفيذ حلول الذكاء الصناعي والأمن السيبراني للجهات الحكومية.

وتُعدُّ "إزري"، شركة رائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية والمعلومات حول المواقع ورسومات الخرائط، وهي تساعد العملاء على إطلاق الطاقات الكاملة للبيانات بهدف تحسين نتائج العمليات والأعمال، وتأسست الشركة في عام 1969 في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية وتنتشر برمجياتها في أكثر من 350,000 مؤسسة على الصعيد العالمي وفي أكثر من 200,000 مؤسسة في الأمريكيتين وآسيا والمحيط الهادي وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.

وام/أحمد النعيمي/عبدالناصر منعم